شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. 9 محطات في حياة “زيدان” المدير الفني الجديد لـ ريال مدريد

بالفيديو.. 9 محطات في حياة “زيدان” المدير الفني الجديد لـ ريال مدريد
لا يختلف اثنان على الإمكانيات التدريبية التي يتمتع بها الفرنسي زين الدين زيدان، الذي تولى مهمة قيادة ريال مدريد مؤخرًا خلفًا لرافائيل بينتيز، الذي تمت إقالته؛ بسبب سوء النتائج.

لا يختلف اثنان على الإمكانيات التدريبية التي يتمتع بها الفرنسي زين الدين زيدان، الذي تولى مهمة قيادة ريال مدريد مؤخرًا خلفًا لرافائيل بينتيز، الذي تمت إقالته؛ بسبب سوء النتائج.

– ولد زيدان في 23 يونيو 1972 في مرسيليا، واسمه الأصلي هو زين الدين يزيد زيدان، وهو جزائري الأصل.

– يعد زيدان أسطورة في تاريخ كرة القدم بالنسبة للجمهور الفرنسي بلاعب مثله؛ حيث أحرز مع منتخب بلاده كأس العالم لكرة القدم وأتبعه بكأس أمم أوروبا ثم كأس القارات.

– نجح في الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات.

– بدأ مسيرته الكروية مع كان الفرنسي في عام 1988، ولعب معهم حتى عام 1992، وبعدها انتقل إلى نادي بوردو الفرنسي، وفاز معهم في كأس إنترتوتو في عام 1995، وحصلوا على المركز الثاني في كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1999، وانتقل بعدها إلى نادي يوفنتوس، وفاز مع الفريق بالدوري الإيطالي مرتين، ووصلوا إلى نهائيين متتاليين في بطولة دوري أبطال أوروبا، وفي عام 2001 انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

– منعت الإصابات زيدان من اللعب، ما أدى إلى غيابه عن أول مباراتين في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2002، وعاد في المباراة الثالثة، وقد خرج منتخب فرنسا من الدور الأول ولم يسجل أي هدف، غير أن زيدان اُختير كأفضل لاعب في تلك المباراة.

– في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2004، بدأ منتخب فرنسا بداية قوية؛ حيث فاز على منتخب إنجلترا بعد أن سجل زيدان هدفين الأول من ركلة حرة والثاني من ضربة جزاء، ولكن الفريق خسر في الدور ثمن النهائي أمام منتخب اليونان الذي توج بلقب البطولة فيما بعد.

– في 12 أغسطس 2004، قرر زين الدين زيدان أن يعتزل اللعب على المستوى الدولي.

– في 3 أغسطس 2005، عاد زيدان إلى اللعب دوليًا مع المنتخب، وقد ساعد المنتخب على التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2006، وفي 25 إبريل 2006 أعلن زيدان أنه سيعتزل كرة القدم بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006.

– تولى تدريب الفريق الثاني لريال مدريد، قبل أن يتم تنصيبه، أمس الإثنين، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الملكي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020