شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. المجلس التصديري للصناعات اليدوية يعقد مؤتمره الأول بالقاهرة

بالصور.. المجلس التصديري للصناعات اليدوية يعقد مؤتمره الأول بالقاهرة
نظم صباح اليوم المجلس التصديري للصناعات اليدوية مؤتمره الأول منذ إنشاءه في فندق سفير بالدقي، بحضور ممثل شركة CBI وعدد من أصحاب الشركات والمؤسسات التي تهتم بالحرف الصغيرة والصناعات اليدوية

نظم صباح اليوم المجلس التصديري للصناعات اليدوية مؤتمره الأول في فندق سفير بالدقي، بحضور ممثل شركة CBI وعدد من أصحاب الشركات والمؤسسات التي تهتم بالحرف الصغيرة والصناعات اليدوية.

وقال هشام الجزار وكيل المجلس: “وصلنا الآن إلى 80 شركة داخل المجلس بعد عامين فقط من تأسيس المجلس التصديري للصناعات اليدوية، وهذا رقم كبير؛ حيث تم إنشاء المجلس في نوفمر عام 2013 بقرار من وزير الصناعة”.

وأوضح مسعد عمران، أمين الصندوق بالمجلس التصديري، أن هدف المجلس ورؤيته هي زيادة الصادرات المصرية من المنتجات اليدوية وخلق مزيد من التعاون لتتكاتف كل الجهات مع بعض لخلق مناخ جيد للصناعات اليدوية، مضيفًا: “المجلس سيسعى بعد قرار وزير التجارة والصناعة بإنشاء غرفة للصناعات اليدوية للوصول إلى كل أصحاب الحرف والورش والصناعات اليدوية في كل أنحاء مصر، حتى يعلموا أنهم أصبحوا تحت مظلة تجمعهم بالكامل وتضمن حقوقهم”.

وقالت راندا فهمي، رئيسة المجلس التصديري للصناعات اليدوية خلال مشاركتها في المؤتمر: “تم عمل تعاون مع الحكومة الهولندية لمساندة الصناعات اليدوية والارتقاء بها، وقد قمنا معا بعمل استراتيجية نحن بصدد عرضها اليوم على الأعضاء وغير الأعضاء بالمجلس”.

وأشارت “فهمي” إلى أن المجلس يهدف لزيادة حجم الصادرات عن طريق رفع جودة المنتج نفسه ونعترف بوجود نقاط ضعف في الحرف اليدوية نعمل على تقويمها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020