شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخابر مع قطر.. طعن شنن.. خلية الماريوت.. أبرز القضايا اليوم

التخابر مع قطر.. طعن شنن.. خلية الماريوت.. أبرز القضايا اليوم
تنظر المحاكم اليوم عدة قضايا مهمة، منها قضية التخابر مع قطر؛ وتستمع فيها المحكمة لشهادة المسؤول عن ملف الإخوان بجهاز الأمن الوطني، وكذلك إعادة محاكمة الحاجة سامية شنن وآخرين في قضية "أحداث كرداسة"...

تنظر المحاكم اليوم عدة قضايا مهمة، منها قضية التخابر مع قطر؛ وتستمع فيها المحكمة لشهادة المسؤول عن ملف الإخوان بجهاز الأمن الوطني، وكذلك إعادة محاكمة الحاجة سامية شنن وآخرين في قضية “أحداث كرداسة”، بالإضافة إلى النطق بالحكم اليوم على أحد المتهمين في قضية “خلية الماريوت”.

التخابر مع قطر

تستأنف اليوم الأربعاء الدائرة 11 إرهاب برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، نظر محاكمة الدكتور محمد مرسى، و10 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”، ومن المقرر أن تستمع المحكمة بالجلسة لشهادة المسؤول عن ملف جماعة الإخوان بالأمن الوطنى.

أحداث كرداسة

تبدأ محكمة النقض اليوم الأربعاء أولى جلسات الطعن المقدم من 149 متهمًا على حكم محكمة جنايات الجيزة بإعدامهم شنقًا فى قضية أحداث كرداسة والمتهمين فيها باقتحام قسم كرداسة وقتل أفراد الشرطة والتمثيل بجثثهم عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة ، وعلى رأسهم الحاجة “سامية شنن”.

كانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت فى القضية التى تحمل رقم 4804 لسنة 2013 كلى شمال الجيزة، بإعدام 183 متهمًا منهم 149 حضوريًا و34 غيابيًا، والحبس 10 سنوات لمتهم قاصر، وبالبراءة لمتهمين، وانقضاء الدعوى عن متهمين لوفاتهما.

سامح عاشور

تنظر المحكمة الإدارية العليا، الطعن المقام من سامح عاشور، نقيب المحامين على الحكم الصادر من محكمة أول درجة بعدم قانونية زيادة قيمة رسوم القيد بالنقابة من 1550 إلى 3500 جنيه .

خلية الماريوت

تنطق محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأربعاء، حكمها فى إعادة محاكمة متهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الماريوت”. 

سجن بورسعيد

تستكمل اليوم الأربعاء محكمة جنايات بورسعيد والمنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، نظر جلسات محاكمة المتهمين في قضية “اقتحام سجن بورسعيد”.

تعود وقائع القضية الي حدوث اشتباكات عقب صدور الحكم فى قضية “مذبحة الاستاد”، ما أسفر عن مقتل 42 شخصًا، بينهم ضابط وأمين شرطة، ومن المقرر أن تستمع المحكمة لمرافعات الدفاع بجلسة اليوم. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020