شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعثة طهران الدبلوماسية تُغادر السعودية على متن طائرة إيرانية

بعثة طهران الدبلوماسية تُغادر السعودية على متن طائرة إيرانية
غادر أفراد البعثة الدبلوماسية الإيرانية المملكة العربية السعودية، بعد إعلان الرياض الأحد الماضي، قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران إثر هجوم على مقرين لبعثتها في إيران من قبل محتجين على إعدام الرياض للشيخ

غادر أفراد البعثة الدبلوماسية الإيرانية المملكة العربية السعودية، بعد إعلان الرياض الأحد الماضي، قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران إثر هجوم على مقرين لبعثتها في إيران من قبل محتجين على إعدام الرياض للشيخ.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية “واس” إلى أن أعضاء السفارة الإيرانية بالرياض وأعضاء القنصلية في جدة غادروا الرياض اليوم، على متن طائرة خاصة تابعة لشركة إيرانية، وذلك بعد قرار المملكة قطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران.

وأوضحت الوكالة أن أعضاء القنصلية الإيرانية في جدة وصلوا إلى الرياض الليلة الماضية، استعدادا للمغادرة إلى طهران، وقدمت التسهيلات والإجراءات اللازمة لمغادرتهم.

وعرض التليفزيون الرسمي الإيراني لقطات تظهر الطائرة التي أقلت البعثة على مدرج مطار مهراباد في طهران، مشيرا إلى أنها نقلت 54 دبلوماسيًا وعائلاتهم، وكان في استقبالهم أحد نواب وزير الخارجية الإيراني.

وتسبب إعدام النمر في أزمة حادة بين السعودية وايران، واتخذت دول مقربة من المملكة خطوات دبلوماسية بحق إيران، إذ أعلنت البحرين قطع العلاقات الدبلوماسية، وطرد السودان السفير الايراني.

كما استدعت الإمارات سفيرها من طهران وخفضت مستوى التمثيل الدبلوماسي، واستدعت الكويت سفيرها من العاصمة الإيرانية، كما أعلنت السعودية والبحرين وقف الرحلات الجوية من إيران وإليهما.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020