شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوريا الشمالية تُعلن نجاح تجربتها الأولى للقنبلة الهيدروجينية

كوريا الشمالية تُعلن نجاح تجربتها الأولى للقنبلة الهيدروجينية
أعلن التليفزيون الكوري الشمالي الرسمي أن أول تجربة لقنبلة هيدروجينية للجمهورية أجريت بنجاح عند الساعة 10,00 "1,30 تغ" اليوم الأربعاء

أعلن التليفزيون الكوري الشمالي الرسمي أن أول تجربة لقنبلة هيدروجينية للجمهورية أجريت بنجاح عند الساعة 10,00 “1,30 تغ” اليوم الأربعاء، وأجريت هذه التجربة التي أمر بها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قبل يومين من عيد ميلاده.

وأشار المذيع الذي كان يتلو النبأ إلى النجاح الكامل للقنبلة الهيدروجينية، التي وصفها بالتاريخية، معلنًا انضمام بلاده إلى صفوف الدول النووية المتقدمة، وكان كيم ألمح خلال جولة تفقدية لموقع عسكري إلى أن بلاده صنعت قنبلة هيدروجينية، بحسب ما أكدته وكالات أنباء.

وأجرت بيونج يانج ثلاث تجارب لقنابل نووية يستخدم فيها الانشطار الذري في 2006 و2009 و2013، وأدت هذه التجارب إلى فرض عقوبات دولية عليها، أما القنبلة الهيدروجينية فيستخدم فيها الاندماج النووي وتسبب انفجارًا أقوى بكثير.

وانتقدت الولايات المتحدة ما أسمتها “الاستفزازات” الكورية الشمالية، لكنها أكدت في الوقت نفسها أنها غير قادرة على تأكيد ما إذا كانت بيونج يانج أجرت تجربة لقنبلة هيدروجينية كما تقول.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض نيد برايس في بيان فجر الأربعاء: “لا يمكننا تأكيد هذه المعلومات حاليا، لكننا ندين كل انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولية وندعو كوريا الشمالية من جديد إلى احترام التزاماتها وتعهداتها الدولية”.

وأكد دبلوماسيون بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أنّ المجلس يعتزم الاجتماع اليوم لمناقشة أنباء أحدث تجربة نووية لكوريا الشمالية، وقال دبلوماسي بحسب وكالة رويترز إن الاجتماع سيكون مغلقًا على الأرجح.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020