شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرّف على أبرز التعديلات الوزارية التونسية التي أقرها الحبيب الصيد

تعرّف على أبرز التعديلات الوزارية التونسية التي أقرها الحبيب الصيد
أعلن رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، عن تعديل وزاري، شمل أبرز الوزارات، التي يطلق عليها في تونس وزارات السيادة، كما تم بمقتضاه إعادة هيكلة الحكومة عبر التقليص من عددها

أعلن رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، عن تعديل وزاري، شمل أبرز الوزارات، التي يطلق عليها في تونس وزارات السيادة، كما تم بمقتضاه إعادة هيكلة الحكومة عبر التقليص من عددها، ويأتي هذا التغيير بعد أسابيع من إعادة هيكلة الإدارات الأمنية الكبرى، التي عين على رأسها قادة أمنيون.

وأكد بيان الحكومة -نشرته العديد من وكالات الأنباء- أنّه تم إعادة هيكلة وزارة الداخلية، عبر إنشاء وزارة مستقلة بالأمن الوطني، عُين عليها الهادي مجدوب، كما شمل التعديل الحكومي أيضًا وزارة العدل التي كلف بتسييرها محافظ أريانة السابق القاضي عمر منصور.

وعين المستشار في الرئاسة خميس الجهيناوي وزيرا للخارجية، وسبق له أن أدار خلال الفترة الأخيرة عدة ملفات هامة، أبرزها العلاقات مع الخليج العربي، خصوصا أنه هو من أعد زيارة الرئيس السبسي الأخيرة للسعودية، كما أشرف على عدة ملفات أخرى، منها الوضع في ليبيا.

كما تم استحداث حقيبة وزارية جديدة تهتم بملف الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، تحت إدارة كمال العيادي، يذكر أن معدلات الفساد عرفت تطورًا لافتًا خلال فترة ما بعد الثورة.

ويتوقع محللون، أن ينسحب حزب آفاق تونس من الائتلاف الحكومي لينضم إلى المعارضة وهو ما سيجعل تونس تدار من قبل حركة نداء تونس وحركة النهضة والاتحاد الوطني الحر، كما أن حركة النهضة قد تنال مزيدًا من الحقائب في هذه الحكومة وهي التي لم تمنح سوى حقيبة غير سيادية ووزارة دولة في وقت سابق رغم حصولها على المركز الثاني في الانتخابات الأخيرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020