شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وثيقة أميريكية تكشف ميعاد رحيل بشار الأسد عن السلطة

وثيقة أميريكية تكشف ميعاد رحيل بشار الأسد عن السلطة
نشرت وكالة أسوشيتد برس الأميركية وثيقة مسربة، تكشف عن الموعد الذي وضعته أمريكا لرحيل بشار الأسد عن سوريا بشكل كامل

نشرت وكالة أسوشيتد برس الأميركية وثيقة مسربة، تكشف عن الموعد الذي وضعته أمريكا لرحيل بشار الأسد عن سوريا بشكل كامل، وهو ما حدد بالوثيقة في مارس 2017، وأضافت أن مغادرة الأسد سيتبعها انتخابات لاختيار برلمان ورئيس جديدين، في أغسطس من العام نفسه.

وذكرت الوكالة الأمريكية -بحسب ما نشرت وكالات أنباء- أمس الخميس، أن التاريخ الذي اعتمدته الوثيقة -وإن لم يحدد بالضبط يوم رحيل الأسد ومسؤولي نظامه- جاء متطابقًا مع الخطة التي وضعتها الأمم المتحدة لعملية التحول السياسي، التي ترعاها بناء على جهود مؤتمر فيينا، الذي ضم عددًا من الدول ذات العلاقة بالأزمة السورية.

وبحسب الوثيقة، من المفترض أن تتم إدارة الدولة السورية خلال الفترة الانتقالية من قبل حكومة مؤقتة، مكونة من لجنة أمنية -يتم تشكيلها خلال الربيع- وتتكون من ممثلين للأسد والمعارضة.

وبينت الوثيقة أن مجلس الأمن سيقوم باعتماد سلطة انتقالية جديدة، ووضع الخطوات الانتقالية القادمة، والتي ستشمل إصلاحات سياسية كبيرة وترشيح جهاز تشريعي انتقالي، وبدء مؤتمر للمانحين الدوليين لتمويل التحول، وإعادة الإعمار في سوريا.

ومن المفترض أن تبدأ المعارضة والحكومة السورية، مفاوضات لعملية تحول سياسي في 25 يناير الحالي، فيما تبدأ عملية التحول السياسي في فبراير المقبل، بحسب التوقيت الذي حدده المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا “ستيفان دي مستورا”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020