شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف الدولي: “تنظيم الدولة” خسر 40٪ من الأراضي في العراق

التحالف الدولي: “تنظيم الدولة” خسر 40٪ من الأراضي في العراق
أكد المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة" العقيد الأميركي ستيف وارين، أنّ التنظيم خسر منذ بدء العمليات الجوية في أغسطس 2014، أكثر من 22 ألف كيلومتر مربع أي بنسبة 40 ٪ من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق، ون

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة “تنظيم الدولة” العقيد الأميركي ستيف وارين، أنّ التنظيم خسر منذ بدء العمليات الجوية في أغسطس 2014، أكثر من 22 ألف كيلومتر مربع أي بنسبة 40 ٪ من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق، ونحو10 ٪ من الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا.

وقال “وارين”، في تصريحات صحافية: “تمكن التحالف من القضاء على 2500 مقاتل للتنظيم، عبر غارات جوية نفذتها في العراق وسوريا، خلال ديسمبر الماضي”، وأضاف وارين: “نعتقد أن التنظيم الآن في وضع دفاعي”، مشيرًا إلى أن التنظيم “بلغ نقطة الذروة في عملياته الهجومية، ربما خلال مايو”.

وتابع أن القوات العراقية قتلت 60 مقاتلًا لتنظيم الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية في مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار بالعراق، موضحًا أن بعض أحياء المدينة لا زالت بحاجة إلى تطهير من عناصر التنظيم.

كما أعلن أن إنتاج التنظيم للنفط انخفض بنسبة 30 ٪ بسبب عمليات الموجة العارمة، التي بدأت باستهداف المنشآت النفطية التي يسيطر عليها التنظيم، وهو ما أدى إلى تقلص الإنتاج النفطي من 45 ألف برميل إلى 34 ألف برميل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020