شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. تسريبات الإخوان تنشر الفيديو الثاني لخيرت الشاطر

بالفيديو.. تسريبات الإخوان تنشر الفيديو الثاني لخيرت الشاطر
نشرت صفحة "تسريبات الإخوان"، فيديو مسجلًا بالصوت والصورة للمهندس خيرت الشاطر في أحد الاجتماعات، وكانت الصفحة قد هددت، في وقت سابق، بنشر 15 ساعة مسجلة لقيادات الإخوان من داخل منازلهم ومقرات اجتماعاتهم.

نشرت صفحة “تسريبات الإخوان”، فيديو مسجلًا بالصوت والصورة للمهندس خيرت الشاطر في أحد الاجتماعات، وكانت الصفحة قد هددت، في وقت سابق، بنشر 15 ساعة مسجلة لقيادات الإخوان من داخل منازلهم ومقرات اجتماعاتهم.

وظهر “الشاطر” في هذا التسريب متحدثًا عن كيف ظهرت الإخوان وكيف تكونت ومم تتكون؛ حيث أوضح أن مؤسس الجماعة حسن البنا انتبه إلى ما لم ينتبه إليه معاصروه من رجال الدين والنهضة الإسلامية مثل الشيخ محمد عبده وجمال الدين الأفغاني والشيخ محمد بن عبدالوهاب في السعودية والحركة المهدية في السودان والحركة السنوسية في ليبيا، وهو أن الإسلام خرج من السلطة.

وبين “الشاطر” أنه بضعف الخلافة العثمانية ومع استقلال الولايات عنها، خرج الإسلام من السلطة، ومن ثم لم يعد هناك جماعة تنشر الإسلام وتدافع عنه، وهو ما تطلب إنشاء جماعة تقوم بهذا الدور، وعلى هذا قام البنا بإنشاء الإخوان على منهج بداية الدعوة على عهد النبي صلى الله عليه وسلم، لأنه لم يجد في التاريخ حالة مشابهة لما حدث في زمنه، إلا كما حدث حين بعث الرسول عليه الصلاة والسلام.

وتحدث الشاطر في التسريب بشكل إجمالي عن الجماعة وآليات تكوين وضوابطها وأقسامها وأهدافها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020