شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في متجر خياطة بهونج كونج

استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في متجر خياطة بهونج كونج
ظهرت حديثًا، تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، من ضمن الابتكارات الحديثة لعام 2015؛ بهدف تسهيل العمل ومساعدة المكفوفين على الأخص. لكن للمرة الأولى تم استخدامها في متجر للخياطة باستخدامها في أخذ بيانات العميل.

ظهرت حديثًا، تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، من ضمن الابتكارات الحديثة لعام 2015؛ بهدف تسهيل العمل ومساعدة المكفوفين على الأخص. لكن للمرة الأولى تم استخدامها في متجر للخياطة باستخدامها في أخذ بيانات العميل.

هو متجر خياطة واحد في هونج كونج يستخدم الماسح الضوئي في أخذ بيانات العميل بدلًا من القياسات العادية، وهذا الماسح يعمل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وهو الجهاز الذي يمكنه أخذ 120 من البيانات الخاصة بالعميل في أقل من عشر ثوانٍ.

ويطلب الخياط من العملاء الاستعانة بالماسح الضوئي داخل غرفة تبديل الملابس المزودة بنحو 14 من أجهزة الاستشعار التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء ثمانية أمام العميل وستة خلفه.

ويطلب الجهاز من الزبون من خلال خدمة صوتية الوقوف في وضع الثبات في نقطة معينة ليقوم بأخد المقاسات في أقل من عشر ثوانٍ.

وتنقل هذه البيانات -من قياسات الطول الى المحيط والزوايا- في الحال الى تطبيقات في جهاز كمبيوتر لوحي.

ووفق ما ذكرته وكالة (CNN) فقد قال “ماتيو لي”، مدير التطوير بشركة تشارمستون القابضة ومالك متجر (جاي جيانو) للخياطة، إن هذه التقنية تساعد في تنشيط هذه الحرفة التي تفتقر إلى الخياطين الشباب الذين يقتحمون هذا المجال.

وأضاف أن “هناك هوة عميقة تفصل بين الحرفيين التقليديين والجيل الجديد. لم يخض أحد هذا المجال لذا فقد وجدنا أن هذه المهنة قد تندثر، لكن بات بوسعنا أن نقوم بتنشيطها من خلال التقنيات التي تطور من معارفهم وتحافظ عليها”.

بينما علق “سودي تشينج”، استشاري الخياطة الذي يعمل في هذه المهنة منذ عشرات السنين، أنه يوجد نحو 200 خياط في هونج كونج وهي المدينة التي تشتهر بإتقان هذه الحرفة ويقطنها سبعة ملايين نسمة.

وقال “تشينج” إن الماسح الضوئي حل محل خطوات التفصيل والخياطة، مشيرًا إلى أنه يتقن بدقة وبكفاءة كبيرة ضبط شكل جسم الزبائن ومقاساتهم حسب طلباتهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020