شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شرب الحليب قبل النوم يساعد على الاستغراق في النوم

شرب الحليب قبل النوم يساعد على الاستغراق في النوم
يعد النوم الجيد من أحد أهم أسباب الشعور بالنشاط والحيوية في الصباح، ويؤكد الخبراء على أهمية النوم الجيد وتأثيره على صحة الجسم؛حيث إن هرمون الميلاتونين الذي يتم إفرازه أثناء النوم مفيد للجسم إلى حد كبير.

يعد النوم الجيد من أحد أهم أسباب الشعور بالنشاط والحيوية في الصباح، ويؤكد الخبراء على أهمية النوم الجيد وتأثيره على صحة الجسم؛ حيث إن هرمون الميلاتونين الذي يتم إفرازه أثناء النوم مفيد للجسم إلى حد كبير، والمقياس الرئيسي لجودة النوم هو الاستيقاظ نشطًا في الصباح والشعور بالحيوية أثناء اليوم.

وأوضح الخبراء، أن تناول الطعام قبل النوم بـ3 ساعات على الأقل، والاستحمام، وتناول الحليب، وقراءة الكتب قبل النوم، تساعد على الاسترخاء والاستغراق في النوم.

وتعدد الأستاذة الدكتورة “فرح إيجه”، خبيرة أمراض الصدر في مستشفى ليو، الأمور التي ينبغي القيام بها قبل النوم للاستمتاع بنوم جيد على النحو التالي:

تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل لتقليل تشكل الضغط على القلب والجهاز التنفسي.

* تناول الأطعمة الدسمة والمقلية والمتبلة في الليل يقلل من جودة النوم بسبب الارتجاع المعدي المريئي الذي قد يتسبب فيها.

يعتقد أن التهيج، الذي تسببه السجائر، يزيد من الشخير وضيق التنفس، لذا فإن الإقلاع عن التدخين مفيد جدًا لتنظيم التنفس أثناء النوم.

* الابتعاد عن تناول الأطعمة كالشيكولاتة والكولا والقهوة، التي تحتوي على مواد محفزة، خصوصًا بعد الساعة الخامسة مساءً.

عدم الذهاب إلى الفراش قبل الشعور بالنعاس.

الاستلقاء على الظهر وانزلاق الأنسجة الرخوة في الفم إلى الخلف يتسبب في تضييق مجرى الهواء أو انسداده كليًا. لذا فإن الوسائد الموضوعة في الظهر أو وضع كرة تنس في الجيب الخلفي للباس النوم قد تمنع النائم من الاستلقاء على ظهره.

استخدام المدفأة في غرف النوم سيوفر نومًا هادئًا ولا يسبب الإصابة بالأمراض. لكن يجب الانتباه إلى تنظيف صفاياتها بانتظام أو تغييرها وعدم خفض نسبة الرطوبة كثيرًا.

* قراءة الكتب تساعد على الاسترخاء وجلب النوم.

الأسرة المريحة والأسرة ذات الوسائد، التي يستخدمها المسنون ممن يعانون من التهاب المفاصل وأمراض القلب والرئة على وجه الخصوص لمساعدة أجسادهم، تزيد من جودة النوم.

* ينبغي على مرضى العظام والعضلات والمفاصل استخدام الأسرة والوسائد الخاصة بتقويم الأعضاء أو العظام.

* يجب أن يكون غطاء اللحاف والوسادة الخاصة بكم من القطن كي يسمح بتدفق الهواء.

الاستحمام قبل النوم بساعة يساعد على النوم الجيد.

تناول كوب من الحليب قبل النوم قد يكون مفيدًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020