شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا أطلق من اليمن نحو مدينة جازان

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا أطلق من اليمن نحو مدينة جازان
قالت قيادة "تحالف دعم الشرعية في اليمن" الذي تقوده السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم الخميس، إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت اليوم صاروخًا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه جازان حيث تم تدميره

قالت قيادة “تحالف دعم الشرعية في اليمن” الذي تقوده السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم الخميس، إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخًا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه جازان حيث تم تدميره دون أي أضرار.

وأشار البيان إلى أن القوات الجوية بادرت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية، ولفتت إلى أن صاروخ اليوم يعد ثاني صاروخ يتم اعتراضه خلال 24 ساعة والثالث الذي يتم اعتراضه خلال عام 2016.

ولفتت الوكالة إلى أن ما وصفتها بـ”الميليشيات الحوثية”، أطلقت أمس الأربعاء، صاروخين انفجر أحدهما في أجواء صنعاء مخلفاً قتلى وجرحى بين المواطنين، بينما تم اعتراض الآخر من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي.

وصعّد الحوثيين مؤخرًا، من عملية إطلاق الصواريخ الباليستية، وتحديدًا منذ سريان قرار وقف إطلاق النار، منتصف ديسمبر الماضي، قبل أن يتم وقف الهدنة 2 يناير الجاري، حيث أعلنوا أن 300 هدفًا ومنشأة سعودية، دخلت في مرمى صواريخهم.

وأعلنت قيادة التحالف، السبت الماضي، “إنهاء الهدنة في اليمن” نظرًا لما أسمته “استمرار المليشيات الحوثية وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في خرق تلك الهدنة”.

وجاء الإعلان بعد ساعات من اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي مساء الجمعة الماضي، صاروخًا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة أبها، جنوب غربي المملكة، ليكون الصاروخ رقم 11، الذي يطلقه المسلحون الحوثيون باتجاه الأراضي السعودية، منذ ثلاثة أسابيع، والأول خلال العام الجديد 2016.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020