شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. إهمال محافظ البحيرة يوحي بكارثة لقرى مركز “حوش عيسى”

بالصور.. إهمال محافظ البحيرة يوحي بكارثة لقرى مركز “حوش عيسى”
استغاث سكان قرى مركز حوش عيسى التابعة لمحافظة البحيرة، من تجاهل المحافظ ومحلياته وأجهزته التنفيذية، لحياة مئات الأسر التي باتت مهددة بالقتل نتيجة الأمراض الوبائية، الناجمة عن انتشار القمامة وغياب شبكات الصرف الصحي عن المنازل

استغاث سكان قرى مركز حوش عيسى التابعة لمحافظة البحيرة، من تجاهل المحافظ ومحلياته وأجهزته التنفيذية، لحياة مئات الأسر التي باتت مهددة بالقتل نتيجة الأمراض الوبائية، الناجمة عن انتشار القمامة وغياب شبكات الصرف الصحي عن المنازل.

وأكد الأهالي من سكان قرية “منشية 13″، والتي تقع بمدخل مركز حوش عيسى، أنهم يعيشون حالة من التهميش والتجاهل وانعدام الخدمات وشبكات الصرف الصحي وعدم وجود وصلات من المياه الصالحة للشرب، ما تسبب في انتشار الأمراض المعدية والمزمنة والفشل الكلوي بين السكان.

وكشفت جولة لـ”رصد” عن تراكم المخلفات والقمامة بالمصرف الرئيسي للقرية، نتيجة لغياب سيارات مجلس المدينة التي من المفترض أن تقوم على رفع تلك المخلفات والتخلص الآمن منها، وتوفير البيئة الصحية اللازمة لسلامة السكان.

واضطر الأهالي لتوصيل خطوط للصرف على المصرف الرئيسي، نتيجة انعدام شبكات الصرف الصحي، والذي يقوم بري مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، مشيرين إلى تزايد الإصابات بالأمراض الخطيرة، بسبب الروائحة الكريهة وتزايد الحشرات اللادغة والباعوض، إضافة إلى انتشار القوارض داخل منازل السكان، علاوةً على أضرار مياه المصرف على المزروعات التي تروي به.

وطالب الأهالي؛ المحافظ وقادة المحليات، سرعة التحرك لإنقاذهم من كوارث بيئية وصحية، وانتشالهم من مستنقع الأمراض الذي بات يهدد حياة مئات الأسر من سكان القرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020