شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حريق ضخم بتل قمامة بحي الشيخ حسن يصيب المواطنين بالاختناق

حريق ضخم بتل قمامة بحي الشيخ حسن يصيب المواطنين بالاختناق
أصيب معظم سكان حي الشيخ حسن بالفيوم باختناق وإغماء بسبب الدخان الناتج عن اشتعال النيران بكمية كبيرة من القمامة المتراكمة أمام مسجد الشيخ حسن

أصيب معظم سكان حي الشيخ حسن بالفيوم باختناق وإغماء بسبب الدخان الناتج عن اشتعال النيران بكمية كبيرة من القمامة المتراكمة أمام مسجد الشيخ حسن، وتعتبر هذه المنطقة من الميادين الأكثر ازدحاما بالفيوم.

وتم تجديد هذا الميدان وافتتاحه منذ أشهر إلا أن يد الإهمال لم تنسه، وتكرر هذا المشهد عشرات المرات رغم الشكاوى المقدمة من الأهالي إلى محافظ الفيوم.

وخلال جولة لـ”رصد” بالمنطقة، استاء مصطفى حسني، أحد المواطنين قائلا: “لم يعد غريبا أن تشاهد أكوام القمامة بكل شوارع الفيوم، والأغرب أن تتأكد أنها تراكمت بتلك الشكل المهين نتيجة إلقاء سيارات المجلس المحلي المكلفة بتجميع القمامة حتى أصبحت الفيوم “مقلب قمامة كبير”.

وتساءل ربيع أبو زيد مستنكرا: “أين حق المواطن في العيش في بيئة نظيفة؟ ولماذا ندفع رسوم نظافة؟”.

كما أشارت فايزة أحمد: “أهالي المنطقة قاموا بحرق القمامة لأنها بقت كثيرة جداً فالدخان مليء المكان حتى أصيب عدد كبير بالاختناق فاتصلنا بالمطافي اللي كالعادة جاءت متأخرة، فلازم المسؤولين يشوفوا لنا حل ولادنا هيموتوا من الدخان”.

وسخط حمدي السيد من الإهمال بقوله: “المحافظ ده أفشل محافظ مسك الفيوم لا عارف يعمل حاجة ولا محتاجة كل شوارع البلد مليئة بالقمامة، حرام عليكم بقى تعبنا والأمراض انتشرت بين كل الناس، حسبنا الله ونعم الوكيل”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020