شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب لـCNN : على السعودية دفع الأموال لأميركا مقابل حمايتها من إيران

ترامب لـCNN : على السعودية دفع الأموال لأميركا مقابل حمايتها من إيران
صرح المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، إنه يتوجب على السعودية دفع الأموال للولايات المتحدة الأميركية مقابل حمايتها من إيران، وذلك على خلفية قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران .

أكد المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب أنه “يتوجب على السعودية دفع الأموال للولايات المتحدة الأميركية مقابل حمايتها من إيران”، وذلك على خلفية التوتر بين  السعودية وإيران وقطع العلاقات الدبلوماسية ، عقب إعدام السعودية للقيادي الشيعي “نمر النمر”.

وقال ترامب في تصريح لشبكة “سي إن إن”اليوم الجمعة : ” على السعودية الدفع، إذا كنا سنقوم بحمايتها من إيران التي جعلنا منها قوة كبيرة”.

وأضاف ترامب : “أعطينا إيران 150 مليار دولار، وقمنا بإعطائهم الحق في صنع قنبلة نووية، لأن ذلك ما سيقومون بعمله، وإذا لم يقوموا بصنعها فإنهم سيقومون بشرائها لأن لديهم أموالًا كثيرة”.

وتعليقًا على إعدام رجل الدين الشيعي “نمر النمر” قال ترامب : “لم يعجبني ذلك، من المفترض أن يكونوا حلفاء لنا، ولكنهم يقومون بإعدام أشخاص عدة بشكل روتيني، ولكن في بلدنا إذا قمنا بإعدام شخص واحد في العام، فإن ذلك حدث كبير”.

وتابع : ” أعتقد أن الحكومة الإيرانية تستخدم أحداثًا مثل التي وقعت قبل يومين كذريعة لأنهم يريدون الاستيلاء على المملكة ويريدون الحصول على النفط”.

كانت السعودية قد أعلنت يوم السبت الماضي عن إعدام 47شخصًا ممن وجهت لهم تهم “الاشتراك أو تنفيذ أو التخطيط لعمليات إرهابية” من بينهم رجل الدين الشيعي البارز “نمر النمر”، ما أسفر عن اشتعال تظاهرات واحتجاجات بإيران، وقام محتجون بالاعتداء على السفارة السعودية في طهران، وهو ما أدى لقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020