شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نصار: لن يسمح بالتدريس عن طريق الملازم اعتبارا من العام الجامعي المقبل

نصار: لن يسمح بالتدريس عن طريق الملازم اعتبارا من العام الجامعي المقبل
أكد الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، أنه اعتبارا من العام الجامعي المقبل لن يسمح بالتدريس عن طريق الملازم، وعلى الأقسام العلمية تحديد كتب مرجعية للطلاب، بعد ورود شكاوى من بعض الطلاب فى الكليات بالمغالاة فى أسعار الك

أكد الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، أنه اعتبارا من العام الجامعي المقبل لن يسمح بالتدريس عن طريق الملازم، وعلى الأقسام العلمية تحديد كتب مرجعية للطلاب، بعد ورود شكاوى من بعض الطلاب في الكليات بالمغالاة في أسعار الكتب أو المذكرات.

وقال -عبر منشور له على “فيسبوك”-: “وردت لي شكاوى على الخاص من بعض الطلاب في بعض الكليات من المغالاة في أسعار الكتب أو المذكرات، وسوف نتعامل معها بكل حسم مع الحفاظ على سرية أسماء الشاكين”.

وأضاف قائلا: “أحب التأكيد على عدة نقاط”:
أولا: غير مسموح لأي عضو هيئة تدريس في أي كلية من الكليات تجاوز الأسعار المحددة من الجامعة، أو المغالاة فيها، وسوف نجبره على رد هذه الزيادات للطلاب.

ثانيا: غير مسموح إجبار الطلاب على شراء الكتب والملازم بأي صورة وعدم السماح بربط ذلك بالدرجات على أي وجه كان.

ثالثا: عدم السماح ببيع أية كتب أو مذكرات خارج الحرم الجامعي، وتحديدا في مكتبات بين السرايات.

رابعا: اعتبارا من العام الجامعي القادم لن يسمح بالتدريس عن طريق الملازم، وعلى الأقسام العلمية تحديد كتب مرجعية للطلاب عند عدم وجود كتاب مرجعي للطلاب باسم الأستاذ يقبله القسم.

خامسا: اعتبار كل ذلك مخالفة تأديبية لن تتهاون الجامعة في مواجهتها، أيًّا كان مرتكبها.

وأضاف “نصار” أن الجامعة تهيب بالطلاب أن يتقدموا بشكواهم إلى الجامعة، وتعِد بأن تنال كل اهتمام، كما تؤكد الجامعة أن سوء تصرف البعض المخالف للتقاليد الجامعية لا ينال من التزام القاعدة العريضة من المجتمع الأكاديمي وتفانيه في أداء الواجب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020