شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

16 نائبًا يستقيلون رسميًا من كتلة “نداء تونس” البرلمانية

16 نائبًا يستقيلون رسميًا من كتلة “نداء تونس” البرلمانية
قدم 12نائبًا في مجلس النواب التونسي، استقالتهم اليوم الجمعة من "كتلة نداء تونس"، وبذلك يصبح عدد المستقيلين 16، بعد أن قدم 4 نواب استقالتهم من الكتلة.

تقدم 12 نائبًا في مجلس النواب التونسي باستقالتهم اليوم الجمعة من “كتلة نداء تونس”، وبذلك يصبح عدد المستقيلين 16، بعد أن قدم 4 نواب استقالتهم من الكتلة.

وذكر النائب التونسي عبادة الكافي، في تصريحات صحفية، أدلى بها اليوم: “هناك نائبان سيقدمان استقالتيهما، ومن المرجح أن يصل عدد النواب المستقيلين إلى 18، مع نهاية هذا الأسبوع”، مشيرًا إلى أن “هذا العدد ليس نهائيًا؛ كونهم ناقشوا الأمر مع عدد آخر من نواب الكتلة، لم يتخذوا قرارهم بعد”.

وأضاف الكافي: “أجّلنا الاستقالة مرات عديدة، كنا نأمل رأب الصدع داخل الحزب، لكننا وصلنا إلى قناعة بعدم وجود أية بوادر تغيير للوضع، لذا قررنا الاستقالة لمواصلة مشروع نداء تونس خارج الموجود حاليًا”.

واستطرد  قائلًا: “سنقدم استقالتنا من الحزب، إما اليوم أو غدًا، ولنا اجتماع كبير بعد غدٍ الأحد، مع عدد من أنصار الحزب في الجهات؛ لاتخاذ قرار يهمُّ تكوين هيكل جديد، للاستقلال بالقرار السياسي في إطار هيكلة جديدة”،  لافتًا إلى أن “الكتلة الجديدة ستكون مفتوحة وقابلة للزيادة”.

وشهد حزب نداء تونس منذ ما يزيد عن شهرين حالة انقسام حادة بين فريقين؛ الأول يدعم أمينه العام المستقيل محسن مرزوق، والثاني يساند حافظ قائد السبسي نجل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

وكان محسن مرزوق قد أعلن، أمس الأول الأربعاء، تأسيس حزب جديد سيتم الإعلان عن اسمه في مارس القادم، مشيرًا إلى أنه يضم “شخصيات وطنية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020