شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منتقدًا اتفاق تركيا.. رئيس وزراء المجر يطالب بوقف تدفق اللاجئين

منتقدًا اتفاق تركيا.. رئيس وزراء المجر يطالب بوقف تدفق اللاجئين
أعرب رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، عن اعتقاده بأن الاتفاق الذي أبرم مع الأتراك بشأن أزمة اللاجئين، لن يكون كافيًا لوقف التدفق، مطالبًا الاتحاد الاوروبي بضرورة وقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا بشكل كامل.

أعرب رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان عن اعتقاده أن الاتفاق الذي أبرم مع الأتراك بشأن أزمة اللاجئين لن يكون كافيًا لوقف التدفق، مطالبًا الاتحاد الأوروبي بضرورة وقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا بشكل كامل.

وأشار أوربان -بحسب وكالات أنباء- إلى ضرورة ضم بلغاريا إلى منطقة شنجن، مطالبًا في الوقت ذاته الاتحاد الأوروبي بدعم مقدونيا لتتمكن من إنشاء “خط دفاع” شمال اليونان.

وقال: “الاتحاد الأوروبي عندما يواجه مشكلة ما يحاول تقييد نطاق تدخل الدول، من خلال الدعوة إلى إيجاد حل مشترك، والجميع يرى اليوم خطورة هذا الأمر في مسألة اللاجئين”.

وأعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك في 29 نوفمبر الماضي -إثر قمة في بروكسل- أن الاتحاد الأوروبي وتركيا اتفقا على رصد ثلاثة مليارات يورو لمساعدة تركيا في احتواء تدفق اللاجئين السوريين.

وصرح ” تاسك” الذي نظم هذه القمة بين تركيا وقادة الاتحاد الأوروبي الـ28: “سنزيد مساعدتنا للاجئين السوريين في تركيا بفضل تمويل جديد قيمته ثلاثة مليارات يورو”.

من جانبه قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر: “سنراقب عن كثب استخدام هذه المليارات الثلاثة”.

واتهمت سلوفينيا والمجر كرواتيا بانتهاك قواعد اللجوء وقوانين الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالتنقل، وذلك إثر إعلانها رفض استقبال المزيد من اللاجئين، وعملها على ترحيلهم إلى حدود الدول المجاورة.

ووصف وزير الخارجية المجري إرسال كرواتيا اللاجئين إلى حدود بلاده بـ”الأمر غير المقبول”، واتهمها بالتحريض على ارتكاب جناية اجتياز الحدود، على حد وصفه، وأعلنت السلطات المجرية استكمال وضع سياج على الحدود مع كرواتيا بعد وصول أكثر من أربعة آلاف لاجئ إلى المجر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023