شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد خوجة: طلبنا من الصين فك حصار النظام السوري قبل أي انتقال سياسي

خالد خوجة: طلبنا من الصين فك حصار النظام السوري قبل أي انتقال سياسي
طلب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سوريا، خالد خوجة، من وزير الخارجية الصيني، ضرورة التحرك لفك حصار النظام على بعض البلدات السورية، ووقف قتال المدنيين، قبل أن تتم أي عملية انتقال سياسي.

طلب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سوريا، خالد خوجة، من وزير الخارجية الصيني تشانغ مينغ، ضرورة التحرك لفك حصار النظام على بعض البلدات السورية، ووقف قتال المدنيين، قبل أن تتم أي عملية انتقال سياسي.

وأوضح خوجة في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أكدنا للسيد وزير الخارجية الصيني أن وقف القتل وفك الحصار أولويات لا يمكن تجاوزها قبل أي عملية سياسية وطالبنا بدور أكثر فعالية في هذا الإطار”.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، أكدت خلال مؤتمر صحفي الإثنين الماضي أن خوجة سيزور الصين اعتبارًا من الثلاثاء وحتى يوم الجمعة، مشيرةً إلى أنه سيجتمع مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

وأضافت “ينغ” أن الاجتماع مع وزير الخارجية يأتي في إطار “دعم التسوية السياسية للقضية السورية”، وأردفت: “نعتقد أن الشعب السوري هو الذي يجب أن يقرر مستقبل بلاده، والصين تفعل حاليًا كل ما يمكن لدفع القضية السورية في المسار الصحيح نحو الحوار السياسي بأسرع وقت ممكن”.

وسيزور خوجة الصين بعد أسبوعين من زيارة وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم إليها، والذي شدد فيها على “صمود الشعب السوري في معركته للدفاع عن وحدة أراضيه واستقلال القرار السوري وعدم القبول بأي تدخل أجنبي”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020