شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طائرة تورنادو الألمانية تبدأ أولى طلعاتها الجوية لمحاربة تنظيم الدولة

طائرة تورنادو الألمانية تبدأ أولى طلعاتها الجوية لمحاربة تنظيم الدولة
قال الجنرال اندرياس شيك في القاعدة الجوية الواقعة في جنوب تركيا، إن طائرات تورنادو الألمانية ومقرها قاعدة أنجرليك الجوية التركية قامت الجمعة، بأول طلعات استطلاعية في إطار حملة عسكرية دولية لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا والعرا

قال الجنرال اندرياس شيك في القاعدة الجوية الواقعة في جنوب تركيا: إن طائرات تورنادو الألمانية ومقرها قاعدة أنجرليك الجوية التركية قامت الجمعة بأولى طلعاتها الاستطلاعية في إطار حملة عسكرية دولية لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا والعراق.

وأفاد شيك -بحسب وكالات أنباء- بأن طائرتين عادتا بنجاح إلى القاعدة بعد تحليق استمر3 ساعات، ومن المقرر أن ترسل ألمانيا طائرتين أخريين لقاعدة أنجرليك في الأسبوع المقبل ليصل العدد الإجمالي إلى 6.

وأضاف: “إننا بذلك حققنا الإنجاز الثاني من واجباتنا في مهمة الانتشار بعد أن أتممنا بالفعل الطلعة الأولى بطائرتنا الألمانية للتزود بالوقود في 5 ديسمبر 2015” في إشارة إلى طائرة ألمانية للتزود بالوقود تزود الطائرات المقاتلة من قوات التحالف بالوقود منذ ديسمبر.

ووافق البرلمان الألماني على خطط الحكومة في 4 ديسمبر 2015 للانضمام إلى حملة مقاتلة تنظيم الدولة في سوريا، وتشمل المهمة 6 طائرات استطلاع من طراز تورنادو وفرقاطة للمساعدة في حماية حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول وطائرات للتزود بالوقود وما يصل إلى 1200 من الأفراد العسكريين.

ولن تشارك ألمانيا مع دول مثل بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وروسيا في تنفيذ ضربات جوية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020