شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير السياحة ينفي وقوع عمل إرهابي بالغردقة

وزير السياحة ينفي وقوع عمل إرهابي بالغردقة
نفى وزير السياحة، هشام زعزوع، احتمالية وقوع عمل إرهابي وراء حادث الغردقة، مؤكدًا أنه حادث سطو مسلح؛ حيث أشار إلى أن مثل هذه الممارسات لها تأثيرات سلبية على حركة السياح الوافدة لمصر.

نفى وزير السياحة، هشام زعزوع، احتمالية أن يكون حادث الغردقة عملًا إرهابيًا، مؤكدًا أنه حادث سطو مسلح؛ حيث أشار إلى أن مثل هذه الممارسات لها تأثيرات سلبية على حركة السياح الوافدة لمصر.

وقال في تصريحات صحفية: إن عمليات إزعاج السياحة بهذا الشكل، يمكن أن تعيد القطاع لخسائر كاملة، بعد الجهود التي بذلتها الوزارة خلال الفترة الماضية لمحاولة إعادة الرحلات إلى مصر وإلغاء تعليق السفر إلى شرم الشيخ والغردقة، متابعًا أنّ مدير مكتب وزارة السياحة بالغردقة موجود حاليًا بالمستشفى ويتابع حالة السياح المصابين.

وأكد أنّ حالة السياح جيّدة وسيغادرون المستشفى خلال ساعات بعد تلقي الإسعافات.

توجه وزير السياحة، بساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، للغردقة لمتابعة تداعيات حادث الهجوم على فندق بيلا فيستا والاطمئنان على السائحين المصابين.

وكان مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أكد أن مسلحين اثنين قاما، مساء الجمعة، بالتسلل والدخول إلى فندق (بيلا فيستا) بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر عبر المطعم المطل على الشارع، وهددا نزلاء الفندق بسلاح أبيض.

وأضاف أن القوات المكلفة بتأمين الفندق والخدمات الخارجية تصدت للمهاجمين وتعاملت معهما حال محاولتهما الهروب، ما أدى إلى مصرع أحدهما وإصابة الآخر بإصابات بالغة.

وتابع: هذا الحادث الإجرامي أسفر عن إصابة ثلاثة من السائحين بجروح طفيفة، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج؛ حيث خرج أحدهم عقب تلقيه العلاج، وقامت الأجهزة الأمنية بفرض كردون أمني بمحيط الفندق، وتعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط مدينة الغردقة، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020