شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسواق الغذاء.. اللحوم بـ50 جنيهًا والفراخ البيضاء 17 وسمك المكرونة 30

أسواق الغذاء.. اللحوم بـ50 جنيهًا والفراخ البيضاء 17 وسمك المكرونة 30
شهدت أسعار المواد الغذائية تباينًا، مع بداية تعاملات الأسبوع اليوم السبت؛ حيث شهدت الخضراوات ارتفاعًا، والفاكهة استقرارًا، وفقًا لأسعار سوق العبور، في مقابل استقرار أسعار اللحوم.

شهدت أسعار المواد الغذائية تباينًا، مع بداية تعاملات الأسبوع اليوم السبت؛ حيث شهدت الخضراوات ارتفاعًا، والفاكهة استقرارًا، وفقًا لأسعار سوق العبور، في مقابل استقرار أسعار اللحوم.

الخضراوات والفاكهة

تباينت أسعار الخضراوات بسوق العبور، بين الارتفاع والانخفاض، اليوم السبت؛ حيث سجَّلت الكوسة نحو 2.50 جنيه، والفاصوليا ثلاثة جنيهات، والبسلة نحو 4.5 جنيهات، وبلغ سعر كيلو الفلفل البلدي جنيهين، وفلفل ألوان ثمانية جنيهات، والقلقاس جنيهين ونصف الجنيه، والخيار البلدي جنيهين، والخيار الصوب بين اثنين وأربعة جنيهات للكيلو جرام، وبلغ سعر الثوم البلدي سبعة جنيهات، في حين تباع أسعار الملوخية بجنيه واحد للكيلو.

وسجَّل سعر كيلو الطماطم جنيهين، والبصل 1.30 جنيه، والبطاطس تراوحت بين جنيهين وثلاثة جنيهات ونصف الجنيه، والباذنجان الأبيض تراوح بين جنيه ونصف الجنيه وجنيهين، كما سجَّل سعر الباذنجان البلدي ما بين جنيهين ونصف الجنيه وجنيهين للكيلو، والباذنجان الرومي ما بين 75 قرشًا وجنيه ونصف الجنيه، وسجَّل سعر كيلو الفلفل الرومي نحو ثلاثة جنيهات.

واستقرت أسعار الفاكهة، اليوم السبت؛ حيث سجَّل كيلو الليمون البلدي نحو خمسة جنيهات، وكيلو العنب الأحمر خمسة جنيهات، وجنيهان ونصف الجنيه للجريب فروت.

اللحوم والدواجن والأسماك

شهدت أسعار اللحوم استقرارًا، مع زيادة الإنتاج والتوزيع بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ توزيع وزارة التموين؛ حيث سجل سعر الكيلو من 50-70 جنيهًا.

واستقر سعر الدواجن ليصل كيلو “البلدي” منه إلى 22 جنيهًا، و”البيضاء” 17 جنيهًا، و”البانيه” 45 جنيهًا، وحول أسعار الأسماك، سجل سعر “المكرونة” 30 جنيهًا، والثعابين والجمبري من 90 إلى 100 جنيه، والسبيط 70 جنيهًا، والفيليه البلطي 55 جنيهًا للكيلو الواحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023