شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تتمسك بزيادة فتحات طوارئ في سد النهضة رغم رفض إثيوبيا

مصر تتمسك بزيادة فتحات طوارئ في سد النهضة رغم رفض إثيوبيا
أكد الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، أن مصر تتمسك بزيادة فتحات سد النهضة، وذلك تعليقًا على رفض إثيوبيا لهذا المقترح المصري.

أكد الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، أن مصر تتمسك زيادة فتحات سد النهضة، وذلك تعليقًا على رفض إثيوبيا لهذا المقترح المصري.

وأضاف “مغازي”، في اتصال هاتفي ببرنامج “غرفة الأخبار”، على فضائية “سي بي سي إكسترا”، “إن إثيوبيا تدافع عن وجهة نظرها في احتياطات الأمن”، مشيرًا إلى أنه تلقى اليوم، تقريرًا عن المناقشات التي دارت بين الخبراء المصريين والسودانيين والإثيوبيين، والتي عُقدت في أديس أبابا بإثيوبيا، فيما يخص زيادة عدد فتحات سد النهضة.

وقال إنه تمت مناقشة سبل تعديل التصميمات الحالية للسد، وفقًا لما قدمته الدراسة الفنية المصرية المقترحة، موضحًا أنه سيُرفع تقرير فني بشأن المناقشات الفنية، إلى الاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والمياه بالدول الثلاث، خلال اجتماعهم المقبل لاتخاذ اللازم.

وكانت الحكومة الإثيوبية، قد أبلغت الخبراء الفنيين المصريين المشاركين في اجتماعات أديس أبابا الأخيرة، رسميًا، برفض المقترح المصري بزيادة فتحتين لتمرير المياه في جسم سد النهضة، وتعديل التصميمات من أجل حل الشواغل المصرية من السد وزيادة معدلات الأمان.

وكان السودان أيضًا عبر عن رضاه بالتصميم الحالي للسد دون الاقتناع فنيًا بالمقترح المصري بزيادة عدد الفتحات في السد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020