شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. حملة لتجميل شوارع الأقصر قبل ساعات من زيارة رئيس الوزراء

بالصور.. حملة لتجميل شوارع الأقصر قبل ساعات من زيارة رئيس الوزراء
قام مجلس مدينة الأقصر بحملة نظافة وتجميل ودهان أعمدة الإنارة والحوائط وتشجير شارع البوتجاز القديم والمنطقة المحيطة بميدان سيدي أبوالحجاج

قام مجلس مدينة الأقصر بحملة نظافة وتجميل ودهان أعمدة الإنارة والحوائط وتشجير شارع البوتجاز القديم والمنطقة المحيطة بميدان سيدي أبوالحجاج، وعدد من الشوارع الرئيسية قبل ساعات من زيارة شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وبرفقته عدد من الوزراء لتفقد مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني.

من جانبه ترك المسؤولون الشوارع الجانبية والمناطق التي لن يمر بها موكب رئيس الوزراء والوزراء المرافقين له، رغم كونها مليئة بأكوام القمامة.

وخلال جولة لـ”رصد”، عبر الأهالي عن غضبهم، وقال أحد الأهالي “لازم مسؤول يزور البلد علشان تنضف، يا ريت عمليات النظافة والتطوير تستمر عقب انتهاء الزيارة وماترجعش ريما لعادتها القديمة”.

وأضاف الآخر: “خليهم يشوفوا البلد زي ما هي، ويعرفوا مشاكلها”.

وأوضح محمد صلاح، موظف: “مدينة الأقصر لم تشهد مثل هذه الحملة من قبل ونراهم فقط أثناء زيارة الوزراء للمحافظة”، مضيفا أن أعمال التجميل فقط في الشوارع الرئيسية، التي سوف يسير بها موكب رئيس الوزراء والوزراء المرافقين له والمحافظ.

وأشار أحد العاملين بمسجد أحمد النجم القريب من ميدان أبوالحجاج إلى أنه فوجئ صباح اليوم بقيام عدد من عمال مجلس المدينة بتنظيف الشارع ودهان الأرصفة على غير العادة، وقيام الفنيين بأعمال الصيانة بعواميد الإنارة، وعندما سأل أحدهم رد بأن رئيس الوزراء سوف يزور المحافظة بعد غد.

يذكر أن الميدان الذي يشهد تكدسًا من الباعة الجائلين وتراكمًا لأكوام القمامة وطرقا مهدمة، انتشر به عمال النظافة ومهندسو التطوير والتجميل كخلية نحل لأجل رئيس الوزراء.

من المنتظر قيام المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، يرافقه وزراء التنمية المحلية والسياحة والآثار والإسكان والصحة بزيارة لمحافظات الأقصر وقنا وأسوان، لتفقد مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني، ومناقشة سبل إزالة معوقات استكمال المراحل المتبقية منه، ومشروعات الإسكان والصرف الصحي ومياه الشرب بمدن الطود وأرمنت وإسنا، ومتابعة تطوير خمسة مستشفيات بالأقصر بتكلفة 660 مليون جنيه، وسبل تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة، من بينها إقامة دار للأوبرا، وقاعة مؤتمرات دولية، ومدينة رياضية أوليمبية واستاد دولي، إضافة إلى مناقشة معالجة الأزمة التي يتعرض لها قطاع السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020