شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكلاب الضالة تكبد المزارعين تكاليف باهظة بالغربية

الكلاب الضالة تكبد المزارعين تكاليف باهظة بالغربية
يعاني مركز قطور بمحافظة الغربية انتشار الكلاب الضالة في الشوارع والطرقات وفي الحقول والتي تؤثر بشكل سلبي علي المزارعين، حيث تقوم الكلاب بالجري والنوم وسط المحاصيل مثل القمح والشعير والسمسم

أعرب مزارعو مركز قطور بمحافظة الغربية عن استياءهم من انتشار الكلاب الضالة في الشوارع والطرقات وفي الحقول والتي تؤثر بشكل سلبي علي المزارعين، حيث تقوم الكلاب بالجري والنوم وسط المحاصيل مثل القمح والشعير والسمسم.

قال ماهر القطوري، من قرية حوين “إن الكلاب الضالة أصبحت منتشرة في القرية بصورة كبيرة وخاصة في الأراضي الزراعية والتي تقوم بهرسها ودهسها وقدمان شكاوى عده لمجلس المدينة إلا أن المشكلة لا تزال قائمة بدون فائدة”.

وأكد رمضان الشناوي، مزارع، على انتشار الكلاب في القرية لافتا الى تقدمه بشكوي للوحدة المحلية بالقرية والتي وعدت بملاحقة الكلاب الضالة والتخلص منها.

كما أعرب أحمد العزب،  صاحب مزرعة دواجن، عن استيائه من انتشار الكلاب بصورة مخيفة بالقرية، وقال” ان مجموعة من الكلاب هاجمت احد العاملين اثناء ذهابة الي المزرعة ليلا حيث تقع المزرعة في اطراف القرية “.

ومن جانبه أشارعلي محمد، مزارع، إلى أنهم قدموا للمسؤولين بالوحدة المحلية بدماط التابع لها قرية سملا اكثر من شكوي دون جدوي.

وأضاف علي أن كثرة الكلاب تجعلها تمشي في شكل مجموعات ثم تقوم بسحب اي حيونات نافقة ملقاة بالترع او المصارف الي الطرقات ثم تقوم بالتهامها وترك البقايا علي الطريق وهذا يسسب روائح كريهة وانتشار الأوبئة والأمراض بين ابناء القرية وانتشار الحشرات والقوارض”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020