شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الركود يسيطر على قطاع البناء.. واستقرار أسعار الحديد والإسمنت

الركود يسيطر على قطاع البناء.. واستقرار أسعار الحديد والإسمنت
شهدت أسعار مواد البناء استقرارًا، خلال تعاملات اليوم الأحد، استمرار لاستقرار الأيام الماضية، على خلفية ركود نشاط القطاع.

شهدت أسعار مواد البناء استقرارًا، خلال تعاملات الأحد، استمرارًا لاستقرار الأيام الماضية، على خلفية ركود نشاط القطاع.

الإسمنت

وسجلت أسعار طن الإسمنت، أسعار أمس السبت نفسها، وفقًا للمصانع؛ حيث سجَّل سعر القومية للإسمنت الفاخر، نحو 650 جنيهًا للطن، وإسمنت بورتلاند طره 700 جنيه للطن، وإسمنت حلوان نحو 680 جنيهًا للطن.

وسجَّل سعر طن العربية للإسمنت التحرير 680 جنيهًا، وإسمنت التعمير 620 جنيهًا للطن، وإسمنت بني سويف نحو 690 جنيهًا للطن، وإسمنت سيناء نحو 520 جنيهًا للطن، ومصر للإسمنت قنا نحو 600 جنيه للطن.

وأعلن عدد من الشركات العاملة في قطاع الإسمنت عن عدم اهتمامها بالرخص الجديدة التي تنتوي الحكومة ممثلة في وزارة الصناعة والتجارة الخارجية طرحها خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجديد، والبالغة 14 رخصة إسمنت يتركز أغلبها بمحافظات الصعيد بقيمة 55 مليون جنيه للرخصة الواحدة.

وقال مصدر بشعبة الإسمنت باتحاد الصناعات -في تصريحات صحفية- إن إعلان الحكومة عن طرح رخص جديدة للإسمنت في ظل أن حجم الإنتاج الفعلي للمصانع أكثر من احتياجات السوق ليس بالجيد، لافتًا إلى أن حجم الإنتاج السنوي لمصر من الإسمنت يصل إلى 50 مليون طن، بينما لا يتجاوز إجمالي الاستهلاك الـ35 مليون طن، ما يوضح أن هناك وفرة في الإنتاج، مؤكدًا أن حجم الطاقة الإنتاجية الفعلية لمصانع الإسمنت تصل إلى 80 مليون طن.

الحديد

واستمر ثبات طن الحديد عند الأسعار الأخيرة وذلك بعد تراجعه بالأسبوع الماضي، نتيجة زيادة الإنتاج بالسوق المحلية؛ حيث سجَّل حديد عز نحو 4400 جنيه للطن تسليم أرض المصنع، وحديد العتال وبشاي نحو 4500 جنيه للطن تسليم أرض المصنع، وحديد صلب نحو 4325 جنيهًا، وحديد الجارحي نحو 4325 جنيهًا.

وبلغ سعر شركة حديد المصريين وشركة السويس للصلب نحو 4450 جنيهًا تسليم أرض المصنع، في حين بلغ سعر المستهلك النهائي نحو 4875 جنيهًا، وفي باقي مصانع الجمهورية بلغ سعر الطن ما بين نحو 4400 و4500 جنيه تسليم أرض المصنع، وسجَّلت أسعار حديد المعادي نحو 4460 جنيهًا للطن، وأسعار حديد المراكبي نحو 4480 جنيهًا للطن، وبلغ سعر المستهلك النهائي نحو 4925 جنيهًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020