شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإندبندنت تصف ولي ولي العهد السعودي بـ”الساذج المتعجرف”

الإندبندنت تصف ولي ولي العهد السعودي بـ”الساذج المتعجرف”
وصفت صحيفة الإندبندنت البريطانية، في عددها الصادر، اليوم الأحد، ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بـ"الساذج المتعجرف".

وصفت صحيفة الإندبندنت البريطانية، في عددها الصادر، اليوم الأحد، ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بـ”الساذج المتعجرف”.

وقال الكاتب الصحفي باتريك كوبيرن -في مقال نشرته الصحيفة بعنوان “الأمير السعودي الساذج المتعجرف يلعب بالنار”، حسب BBC- إن الاستخبارات الألمانية نشرت مُذكّرة نهاية العام الماضي توضح “الخطر” من الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف كوبيرن أن المذكرة ورد فيها أن “السعودية تعتمد سياسة متهورة في الآونة الأخيرة”، مشيرًا إلى أن المذكرة وصفت “ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان -البالغ من العمر 29 عامًا والذي يتمتع بنفوذٍ عالٍ، والمعروف بأنه الابن المفضل للملك سلمان الذي يعاني من داء الخرف- بأنه سياسي مقامر يعمل على شل العالم العربي من خلال تورطه بحروب بالوكالة في سوريا وإيران”، على حد قوله.

وأفاد كوبيرن أن “وكالات التجسس لا تقوم بالعادة بالكشف عن مثل هذه المعلومات والوثائق لوسائل الاعلام وتنتقد فيها حليفًا قويًا ومقربًا لها كالسعودية”، متابعًا: “تحذيرات وكالة الاستخبارات الألمانية تعد إشارة على زيادة المخاوف من أن السعودية أضحت ورقة غير مضمونة”.

وفي مقابلة أجراها كوبيرن مع وزير سابق في الشرق الأوسط -طلب عدم الكشف عن اسمه- قال إن “السعودية كانت تعمد في السابق إلى إبقاء جميع اختيارتها مفتوحة، وكانت حذرة”.

وقال تقرير وكالة الاستخبارات الألمانية، إن “السعودية أضحت تنتهج خيارات أكثر عدوانية وسياسة محبة للحروب، كالحرب في سوريا واليمن”.

واختم كوبيرن بالقول: إن “المغامرات الخارجية التي بدأها الأمير محمد لم تكن ناجحة وليس هناك أي بوادر تشير إلى نجاحها لاحقًا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023