شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نور فرحات: بعض نواب البرلمان أقسموا اليوم يمينًا يغمس صاحبه في النار

نور فرحات: بعض نواب البرلمان أقسموا اليوم يمينًا يغمس صاحبه في النار
وصف الفقيه الدستوري، الدكتور نور فرحات، القسم الذي أداه بعض نواب البرلمان، اليوم الأحد، بأنه "اليمين الغموس" الذي يغمس صاحبه في النار، بحد قوله.

وصف الفقيه الدستوري، الدكتور نور فرحات، القسم الذي أداه بعض نواب البرلمان، اليوم الأحد، بأنه “اليمين الغموس” الذي يغمس صاحبه في النار، بحد قوله.

وقال “فرحات” -في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”-: قبل حلف اليمين على احترام الدستور، كان عليهم أولًا أن يحلفوا يمينًا على أنهم قرءوه”، متسائلًا: “هل يحلف الإنسان على ما لا يعرف؟، هذا نوع مما يطلق عليه الشرعيون اليمين الغموس أي الذي يغمس صاحبه في النار”، مضيفًا “اسألوا فضيلة الشيخ علي جمعة”.

وسخر “فرحات” من أداء القسم في منشور آخر قائلًا: “3×600= 1800، عدد أيام الصيام بعد حلف اليمين، فهل تقيم أمانة المجلس موائد الرحمن؟”.

افتتح مجلس النواب جلسته الإجرائية الأولى، صباح اليوم الأحد، بتلاوة قرارات رئيس الجمهورية واللجنة العليا للانتخابات المتعلقة بالبرلمان.

وترأس الجلسة الإجرائية، حسب لائحة المجلس، أكبر الأعضاء سنًا، وهو النائب المعين بهاء أبو شقة، البالغ من العمر 77 عامًا، فيما تولى أصغر عضوين منصبي الوكيلين في هذه الجلسة، وهما النائب حسن عمر محمد حسنين، والنائبة نهى خالد الحميلي والبالغان من العمر 26 عامًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020