شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة اليمنية تُحرر 6 قرى بعد معارك مع الحوثي شرق صنعاء

المقاومة اليمنية تُحرر 6 قرى بعد معارك مع الحوثي شرق صنعاء
أكد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في العاصمة اليمينة، عبد الله الشندقي، أنّ مسلحي المقاومة الشعبية اليمنية، سيطروا خلال الساعات الماضية على مناطق جديدة، بعد معارك طاحنة مع مسلحي الحوثي، شرق العاصمة صنعاء

أكد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في العاصمة اليمينة، عبدالله الشندقي، أنّ مسلحي المقاومة الشعبية اليمنية سيطروا خلال الساعات الماضية على مناطق جديدة، بعد معارك طاحنة مع مسلحي الحوثي، شرق العاصمة صنعاء.

وأضاف الشندقي، في تصريحات صحفية: “أن مسلحي المقاومة سيطروا على 6 قرى في مديرية نهم (50 كم شرق العاصمة)”، وأشار إلى أن المواجهات بين الطرفين ما زالت مستمرة في عدة مواقع بمديرية نهم حتى الآن.

وتابع أن “المقاومة سيطرت أيضًا على “وادي رثم”، والمرتفعات الجبلية المطلة عليه في المديرية نفسها”، مشيرا إلى أن “عشرات الحوثيين سقطوا قتلى وجرحى، في هذه المعارك، مع استيلاء المقاومة على أسلحة خفيفة كانت بحوزتهم”.

وفي سياق مختلف، قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية المعنية بحقوق الإنسان، اليوم الأحد، إن جماعة أنصار الله “الحوثيين” اعتقلت وأخفت عشرات الأشخاص بشكل تعسفي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكد تقرير نشرته المنظمة اليوم في موقعها الإلكتروني أفاد بأنه تم توثيق الاحتجاز التعسفي أو المسيء لما لا يقل عن 35 شخصًا على يد الحوثيين في الفترة من أغسطس 2014 حتى أكتوبر 2015، منهم 27 ما زالوا رهن الاحتجاز.

ونقل التقرير عن جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط في المنظمة قوله “إنه نجم عن الاعتقالات والاختفاء القسري لأنصار حزب الإصلاح المزعومين على يد الحوثيين خوف ملموس بصنعاء”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020