شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرطة التركية تلقي القبض على 33 شخصا بتهمة الانتماء لـ”تنظيم الدولة”

الشرطة التركية تلقي القبض على 33 شخصا بتهمة الانتماء لـ”تنظيم الدولة”
ألقت وحدات مكافحة الإرهاب في ولاية أضنة التركية، القبض على 23 شخصًا، بعد أن شنّت عمليات أمنية على عدد من العناوين، عقب حصولها على معلومات بوجود أشخاص يريدون الالتحاق بـ"تنظيم الدولة".

ألقت وحدات مكافحة الإرهاب في ولاية أضنة التركية، القبض على 23 شخصًا، بعد أن شنّت عمليات أمنية على عدد من العناوين، عقب حصولها على معلومات بوجود أشخاص يريدون الالتحاق بـ”تنظيم الدولة”.

وذكرت مصادر أمنية -حسبما أكدت وكالات أنباء- أن الشرطة التركية ألقت القبض على 15 مصريًا وروسيًا، بالإضافة إلى 7 أتراك تكفلوا بإيصالهم إلى الحدود السورية.

وأضافت المصادر أن عملية استجواب المقبوض عليهم مستمرة في شعبة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إضنة، مشيرة إلى أنه سيتم إبعاد الأجانب، الذين لم تذكر جنسياتهم، إلى خارج البلاد بعد انتهاء التحقيقات الأمنية والقضائية، في ما سيتم سجن الأتراك الآخرين.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها تركيا اعتقال أشخاص بهذه التهمة، إذ سبق واعتقل شخصان في العاصمة أنقرة بتهمة التعاون مع التنظيم، قبل الإفراج عنهما لاحقا من قبل المحكمة لثبوت أنهما كانا في سوريا لتقديم مساعدات إنسانية.

وأشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات سابقة، إلى أن بلاده قامت بترحيل أكثر من 1300 أجنبي للاشتباه في عزمهم العبور إلى سوريا للانضمام لصفوف تنظيم الدولة ومنعت 14 ألفًا آخرين من الدخول لتركيا للاشتباه في انخراطهم بأعمال مسلحة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020