شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. الأمير يافع ابن ملك المغرب “أصغر ولي عهد في العالم”

بالصور.. الأمير يافع ابن ملك المغرب “أصغر ولي عهد في العالم”
الأمير يافع مولاي الحسن ابن ملك المغرب محمد السادس وولي العهد، وهو أصغر ولي عهد في العالم، حيث لقب بـ"شبيه جده"، الملك الراحل الملك الحسن الثاني

الأمير يافع مولاي الحسن ابن ملك المغرب محمد السادس وولي العهد، وهو أصغر ولي عهد في العالم، حيث لقب بـ”شبيه جده”، الملك الراحل الملك الحسن الثاني، وذلك لاشتراكه معه في العديد من التصرفات والحركات والطباع.

جاء إطلاق اسم مولاي الحسن، على ولي العهد تعبيرًا عن قيم ومبادئ الوفاء لملكين عظيمين في تاريخ المغرب، هما السلطان مولاي الحسن الأول وجده الملك الراحل الحسن الثاني.

مولده

ولد الأمير يافع في 8 مايو 2003، وبعد عام وشهرين كانت هي المدة الفاصلة بين إعلان وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة عن ولادة ولي عهد الملك محمد السادس، وأول ظهور رسمي له إلى جانب والده يوم 31 يوليو 2004.

“سميت سيدي”.. لقب ولي العهد

كان أول ما قام به مولاي الحسن داخل حجرة الدراسة هو تعليقه كلمتي “سميت سيدي” على السبورة تحت أنظار زملائه.

“سميت سيدي” هو اللقب الذي يطلق على ولي العهد في الدولة العلوية، ويناديه به زملاؤه، وهو الاسم الذي اعتاد الخدم وأهل القصر والوزراء والموظفون إطلاقه على الأمير، وحمله قبله والده الملك محمد السادس، وجده الملك الراحل الحسن الثاني، ومن سبقه من أولياء العهود.

وتعد العائلة الملكية في المغرب من أفضل وأعز وأصل العائلات الملكية في العالم فسلالتهم سلالة ملكية نادرة جدًا تمتد من الأشراف ويمتد حكمهم للمغرب الإسلامي منذ أكثر من 800 سنة.


 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020