شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيصل القاسم: “فيلق القدس” الإيراني لرعاية مصالح الغرب في المنطقة

فيصل القاسم: “فيلق القدس” الإيراني لرعاية مصالح الغرب في المنطقة
علّق الإعلامي السوري والمذيع بقناة الجزيرة الفضائية، فيصل القاسم، على تصريحات رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، الخاصة بـ"فيلق القدس"، قائلًا: "فيلق القدس ليس من أجل القدس بل من أجل مصالح الغرب"

علّق الإعلامي السوري والمذيع بقناة الجزيرة الفضائية، فيصل القاسم، على تصريحات رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، الخاصة بـ”فيلق القدس”، قائلًا: “فيلق القدس ليس من أجل القدس بل من أجل مصالح الغرب”.

وقال القاسم في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لاريجاني يقول إنه لولا فيلق القدس لواجهت أميركا أضعاف هجمات باريس.. اعتراف واضح بأن فيلق القدس ليس من أجل القدس بل من أجل مصالح الغرب”.

وكان رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، صرح اليوم الأحد، قائلًا: “إن تدخل قوات فيلق القدس الإيراني في المنطقة، جاء بهدف التصدي للإرهابيين”، مضيفا أنه لولا هذا الدور لكانت أميركا تواجه عشرات الحوادث التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس.

أُنشِئ فيلق القدس في حرب الخليج الأولى كوحدة خاصة من قوات حرس الثورة الإسلامية، وذلك أثناء وبعد الحرب، ودَعمت هذه الوحدة الأكراد في بحربهم ضد صدام حسين، كما وَسع فيلق القدس عملياته إلى أفغانستان المُجاورة، أبرَزُها كان بمساعدة عبدالعلي مزاري رئيس حزب الوحدة الشيعي ضد حكومة محمد نجيب الله، وتُشارك الآن في العمليات العسكرية ضد المعارضة السورية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020