شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم على إماراتي غيابيا بالإعدام بتهمة الانضمام لـ”تنظيم الدولة”

الحكم على إماراتي غيابيا بالإعدام بتهمة الانضمام لـ”تنظيم الدولة”
أكدت وسائل إعلام إماراتية محلية أن المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات أصدرت حكمًا غيابيًا بالإعدام بحق إماراتي لانضمامه إلى "تنظيم الدولة"، إضافة إلى أحكام متفاوتة بالسجن بحق آخرين

أكدت وسائل إعلام إماراتية محلية أن المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات أصدرت حكمًا غيابيًا بالإعدام بحق إماراتي لانضمامه إلى “تنظيم الدولة”، إضافة إلى أحكام متفاوتة بالسجن بحق آخرين.

وأوضحت المصادر -حسب وكالات أنباء- أن المحكمة الاتحادية العليا في دائرة أمن الدولة أصدرت حكمًا غيابيًا بإعدام المتهم الأول في قضية انضمام مواطنين إلى تنظيم الدولة، خلفان السويدي، وأنه يحق له الخضوع لمحاكمة جديدة في حال قام بتسليم نفسه.

وقضت المحكمة بسجن الإماراتيين فارس محمد عبدالعزيز ومحمد عبدالله عوض سبع سنوات لإدانتهما “بالالتحاق بتنظيمات إرهابية” في سوريا، بينما حكم على الإماراتي عبدالله علي الزعابي بالسجن ثلاثة أعوام.

وانضمت الإمارات منذ صيف عام 2014 إلى الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد “تنظيم الدولة”، وشاركت مقاتلات إماراتية في تنفيذ ضربات ضد التنظيم في سوريا، حسب قيادة الائتلاف.

واتهمت محكمة أمن الدولة نهاية ديسمبر 2015، مواطنًا إماراتيًا بالسعي للانضمام إلى “تنظيم الدولة”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق، والتخطيط لارتكاب جرائم ضد أهداف مدنية في الإمارات، بينها استهداف حلبة سباقات “الفورمولا وان” في أبوظبي.

والمتهم هو زوج الإماراتية آلاء بدر الهاشمي، التي أعدمت في يوليو بعد إدانتها بقتل مدرّسة أميركية طعنا بالسكين في مركز للتسوق في أبوظبي في أواخر العام 2014، وذلك “لغرض إرهابي” وبدافع “التطرف”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020