شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنك أوف أميركا يتوقع ارتفاع سعر الدولار بمصر لـ10.5 جنيهات نهاية 2016

بنك أوف أميركا يتوقع ارتفاع سعر الدولار بمصر لـ10.5 جنيهات نهاية 2016
توقعت مذكرة بحثية صادرة عن بنك أوف أميركا "ميريل لينش" وصول سعر الدولار إلى 10.5 جنيهات في العقود المستقبلية بنهاية الربع الرابع من العام الجاري، مشيرة إلى أن سعر الجنيه في السوق الرسمية سيتجاوز 9 جنيهات منتصف

توقعت مذكرة بحثية صادرة عن بنك أوف أميركا “ميريل لينش” وصول سعر الدولار إلى 10.5 جنيهات في العقود المستقبلية بنهاية الربع الرابع من العام الجاري، مشيرة إلى أن سعر الجنيه في السوق الرسمية سيتجاوز 9 جنيهات منتصف العام الجاري.

وأضاف التقرير الصادر عن البنك -اليوم الإثنين- في معرض توقعاته لأداء العملة المصرية في العقود المستقبلية، أن سعر الدولار بنهاية الربع الأول سيبلغ 9.16 جنيهات على أن يرتفع إلى 9.86 جنيهات بنهاية الربع الثاني و10.31 جنيهات بنهاية الربع الثالث وصولاً إلى 10.5 جنيهات بنهاية العام.

ويلجأ المستثمرون لعقود التحوط الآجلة ضد مخاطر تراجع سعر العملة المحلية، التي تواجه ضغوطا شديدة مع انخفاض الاحتياطات الأجنبية.

ومن الجدير بالذكر أن العقود الآجلة غير القابلة للتسليم هي العقود التي لا يتم بموجبها تسليم سلعة بين طرفي العقد، بل يقتصر على دفع الفارق في الثمن بين السعر الحالي والسعر المؤجل.

ويحدد البنك المركزي سعر الدولار حاليا عند مستوى 7.82 جنيهات في السوق الرسمية، فيما يحوم سعره في السوق السوداء حول مستوى 8.5 جنيهات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020