شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البشير يفتتح مجمعًا سكنيًا للطالبات يحمل اسم أردوغان‎

البشير يفتتح مجمعًا سكنيًا للطالبات يحمل اسم أردوغان‎
قام الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الاثنين، بافتتاح مجمعًا سكنيًا للطالبات المغتربات بالعاصمة الخرطوم، يحمل اسم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

قام الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الإثنين، بافتتاح مجمع سكني للطالبات المغتربات بالعاصمة الخرطوم، يحمل اسم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وحسب وكالة الأناضول فقد تم تموّيل المجمع الذي يتسع لنحو ألف طالبة، بشراكة بين الصندوق القومي لدعم الطلاب السوداني “مؤسسة حكومية”، والإدارة العامة للداخليات التركية.

وامتدح الرئيس البشير، خلال حفل الافتتاح، التعاون مع تركيا، خصوصًا في المجال التعليمي، وأكد أن التعليم يعد واجبًا وطنيًا، مهمًا لبناء الأمة.

وأفاد حسن البيرق، الاستشاري السابق بمجلس الوزراء التركي، أن الرئيس أردوغان هو من وجه بالتعاون الأكاديمي مع السودان، وشكر الصندوق القومي على إطلاق اسم الرئيس التركي على المجمع.

وقال محمد عبد الله النقرابي، الأمين العام لصندوق دعم الطلاب، أن “دور تركيا يعد كبيرًا ومتعاظمًا في مجال التعاون والتدريب والتأهيل”.

وشهدت علاقات تركيا مع حكومة الرئيس عمر البشير، تحسنًا ملحوظًا، منذ وصول حزب العدالة والتنمية للسلطة في 2002، حيث تضاعفت الإستثمارات التركية في السودان ووصلت 2 مليار دولار .

وتنشط بالسودان عدد من المنظمات المدنية التركية في مساعدة المتضررين من النزاع المسلح في إقليم دارفور، غربي البلاد، أبرزها منظمة التنسيق والتعاون “تيكا”، التي شيدت مستشفى في الإقليم بتكلفة بلغت 50 مليون دولار، وافتتحه نائب رئيس الوزراء التركي السابق، أمر الله إيشلر، في فبراير 2014.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020