شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشار ولي عهد الإمارات: إيران بدأت في الاعتراف بالخطأ تجاه السعودية

مستشار ولي عهد الإمارات: إيران بدأت في الاعتراف بالخطأ تجاه السعودية
أكد مستشار ولي عهد أبوظبي عبدالخالق عبدالله، أنّ إلغاء قرار إيران بتسمية أحد الشوارع باسم نمر باقر النمر، هو بداية التراجع والاعتراف بالخطأ تجاه المملكة العربية السعودية

أكد مستشار ولي عهد أبوظبي عبدالخالق عبدالله، أنّ إلغاء قرار إيران بتسمية أحد الشوارع باسم نمر باقر النمر، هو بداية التراجع والاعتراف بالخطأ تجاه المملكة العربية السعودية.

وقال عبدالخالق في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إيران تلغي قرار تسمية أحد الشوارع باسم نمر النمر. أول الغيث وبداية التراجع قطرة في مشوار طويل للاعتراف بالخطأ”.

وأيدت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، بالمملكة في 25 أكتوبر 2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام النمر، في الشهر نفسه عام 2014، لإدانته بـ”إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية”، وأعلنت الداخلية السعودية، السبت الماضي، إعدام 47 ممن ينتمون إلى “التنظيمات الإرهابية”، بينهم “النمر”.

وأعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأحد قبل الماضي، أن بلاده قررت “قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران”، وذلك على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، احتجاجًا على إعدام المملكة رجل الدين السعودي الشيعي نمر باقر النمر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020