شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام السويسري: سوزان مبارك مارست عمليات غسيل أموال

النائب العام السويسري: سوزان مبارك مارست عمليات غسيل أموال
اتهم النائب العام السويسري سوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك بأنها مارست عمليات غسيل أموال، بالإضافة إلى اتهامات تتعلق بتورطها في عمليات فساد مالي أخرى

اتهم النائب العام السويسري سوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك بأنها مارست عمليات غسيل أموال، بالإضافة إلى اتهامات تتعلق بتورطها في عمليات فساد مالي أخرى.

وبحسب جهات التحقيق السويسرية فإن التحقيقات تجرى الآن في كل قضايا الفساد المتهم فيها مبارك وعائلته وخاصة الاتهامات الموجهة ضد سوزان مبارك ونائبتها المعروفة باسم علية البدري والتي تعيش الآن في سويسرا واتهمت بأنها قامت بعمليات غسيل أموال وتهرب من الضرائب بقيمة تقدر بنحو 962 مليون دولار، الأمر الذي أدى بالحكومة السويسرية إلى تجميد الأموال التي تندرج تحت اسم مبارك أو أي من عائلته.

وأورد موقع “إيه بي سي” أن الـ962 مليون دولا هم حصيلة الأموال التي جمعتها سوزان مبارك وقد قامت السلطات السويسرية بجمعها وتوقف أنشطتها.

وأكد النائب العام السويسري أن سوزان عملت على سحب 191 مليون دولار من بعض النساء المعنيات بالسلام في مختلف دول العالم وذلك عقب الإطاحة بعائلتها بعد ثورة 25 يناير التي طالبت بإسقاط نظام مبارك.

وقرر مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع إثر قيام ثورة يناير، حبس السيدة “سوزان ثابت صالح” لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معها لاتهامها بتحقيق ثراء غير مشروع واستغلال الصفة الوظيفية لزوجها كرئيس سابق للبلاد.

وفي 28 ديسمبر 2012، وافق النائب العام المستشار طلعت عبدالله، على الطلب المقدم إليه من جهاز الكسب غير المشروع بتحويل الأموال الموجودة في حسابات وودائع سوزان ثابت، بالبنكين الأهلي والأهلي سوسيتيه جنرال، إلى البنك المركزي المصري، باعتبار أن تلك الأموال متحفظ عليها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020