شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحة العالمية” تطالب دمشق بإدخال فرق طبية لبلدة مضايا المحاصرة

“الصحة العالمية” تطالب دمشق بإدخال فرق طبية لبلدة مضايا المحاصرة
وجهت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، طلبًا لحكومة النظام السوري؛ للسماح لها بإرسال عيادات متنقلة وفرق طبية إلى بلدة مضايا المحاصرة؛ لكي تتمكن المنظمة من تقييم حالة سوء التغذية وإجلاء الحالات الخطيرة.

وجهت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، طلبًا لحكومة النظام السوري؛ للسماح لها بإرسال عيادات متنقلة وفرق طبية إلى بلدة مضايا المحاصرة؛ لكي تتمكن المنظمة من تقييم حالة سوء التغذية وإجلاء الحالات الخطيرة.

وكانت ممثلة منظمة الصحة العالمية في دمشق “إليزابيث هوف” قد زارت مضايا، أمس الإثنين، مع قافلة من الأمم المتحدة، وقالت إن المنظمة تحتاج للقيام بتقييم عن طريق زيارات منزلية من بيت لبيت في البلدة التي يبلغ عدد سكانها 42 ألف نسمة.

وأفادت “هوف” أن هناك 300 أو 400 شخص بحاجة إلى رعاية طبية خاصة نتيجة سوء التغذية الشديد، فيما كشفت الأمم المتحدة أن نحو 400 شخص في بلدة مضايا المحاصرة عرضة للموت، إن لم يجلوا من البلدة فورًا.

وقال رئيس الشؤون الإنسانية في المنظمة الدولية، ستيفين أوبراين، في تصريحات صحفية، اليوم، عقب اجتماع لمجلس الأمن الدولي لبحث الأزمة في مضايا، إن هؤلاء الأشخاص يواجهون خطر الموت بسبب سوء التغذية وتعقيدات طبية أخرى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020