شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. طارق سليم كبير الطيارين.. واحد من جيل تربى على معاني الوفاء

بالفيديو.. طارق سليم كبير الطيارين.. واحد من جيل تربى على معاني الوفاء
رغم الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها نجم النادي الأهلي الأسبق، طارق سليم، وحركته البطيئة على الكرسي المتحرك، إلا أنه لم يتردد لحظة واحدة، في مشاركة الآخرين همومهم؛ سواءً داخل النادي الأهلي أو خارجه.

رغم الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها نجم النادي الأهلي الأسبق، طارق سليم، وحركته البطيئة على الكرسي المتحرك، إلا أنه لم يتردد لحظة واحدة، في مشاركة الآخرين همومهم؛ سواءً داخل النادي الأهلي أو خارجه، ضاربًا المثل بواحد من جيل تربى على معاني الوفاء.

– حظي سليم على احترام العديد من نجوم الرياضة الزملكاوية قبل الأهلاوية؛ عندما تواجد في عزاء الراحل حمادة إمام، الذي أقيم، أمس الإثنين، أمام مقر نادي الزمالك.

– انضم طارق سليم للقلعة الحمراء، بعد أن اكتشفه حسين كامل، الكشاف المعروف، وتم تصعيده للفريق الأول عام 1954 بناءً على تعليمات المرحوم مختار التتش، وظهر بشكل جيد مع الفريق، الأمر الذي أدى إلى انضمامه للمنتخب الوطني عام 1956.

– نجح طارق سليم في الفوز بأربعة عشر لقبًا طوال مسيرته؛ منها 7 “الدوري المصري”، 5 “كأس مصر”، وبطولة الجمهورية العربية المتحدة.

– فاز ببطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1959، وشارك مع المنتخب في دورة الألعاب الأوليمبية عام 1960 التي أقيمت بالعاصمة الإيطالية روما، كما شارك في بطولة البحر الأبيض المتوسط وكأس العالم العسكري.

– اعتزل سليم عام 1966، بعد 17 عامًا، بقميص النادي واتجه لمهنته الأصلية؛ فعمل كطيار حتى أصبح كبير الطيارين خلال عمله في الشركة الوطنية للطيران.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020