شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ناسا” تدرس زراعة البطاطا في المريخ

“ناسا” تدرس زراعة البطاطا في المريخ
قررت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" والمركز الدولي للبطاطا إطلاق بحوث في "بيرو" نهاية الشهر الحالي لرصد إمكان زراعة البطاطا على كوكب المريخ .

قررت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” والمركز الدولي للبطاطا إطلاق بحوث في “بيرو” نهاية الشهر الحالي لرصد إمكان زراعة البطاطا على كوكب المريخ.

وذكر موقع “روسيا اليوم” أن الباحث المشارك في المشروع خوليو فالديفيا سيلفا قرر إنشاء مساحة داخل المركز الدولي للبطاطا يوفر ظروف الغلاف الجوي والحرارة والجاذبية والتربة ومستويات الاشعاع بما يشبه تلك الموجودة على سطح المريخ.

وقال سيلفا إنه عثر في منطقة جافة في اريكويبا (جنوب) على أرض لها خصائص شبيهة للغاية بتلك التي تم رصدها على سطح المريخ من جانب الروبوت “كوريوسيتي”.

وأوضح أن منشورات علمية عدة صادرة منذ 2005 تثبت أوجه الشبه هذه.

تنطلق البحوث في نهاية يناير وستشهد تعاونا بين عالمين من وكالة ناسا وتسعة باحثين من المركز الدولي للبطاطا واختصاصي من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وبين الباحث أن المركز الدولي للبطاطا اختار تسعة أنواع من البطاطا لإخضاعها للمرحلة الأولى من البحوث وستعرف نتائجها في مارس.

وتم اختيار البطاطا المزروعة في بيرو؛ لأنها شديدة المقاومة وشهدت زراعتها نجاحا في أكثر الأنظمة البيئية في العالم بحسب فالديفيا سيلفا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020