شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. وزير البيئة: 25% فقط من السكان في مصر لديهم صرف صحي

بالصور.. وزير البيئة: 25% فقط من السكان في مصر لديهم صرف صحي
صرَّح الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة في مؤتمر صحفي أقيم اليوم الثلاثاء ببيت القاهرة، أن 25% فقط من السكان في مصر يتمتعون بخدمات الصرف الصحي على الرغم من وصول المياه بنسبة 100% الى السكان سواء بطريقة أو بأخرى

صرَّح الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة في مؤتمر صحفي أقيم اليوم الثلاثاء ببيت القاهرة، أن 25% فقط من السكان في مصر يتمتعون بخدمات الصرف الصحي، على الرغم من وصول المياه بنسبة 100% إلى السكان، سواء بطريقة أو بأخرى؛ ما يعني أن نسبة كبيرة جدا من المياه المستخدمة يتم تصريفها بطرق ضارة وغير سليمة للبيئة.

وذكر الوزير “أن الوزارة لا تنتهج مبدأ العقاب دائما مع أصحاب المصانع والشركات، فهناك مبدأ الثواب كما يوجد عقاب، وهذا من باب التحفيز والتشجيع على اتباع القوانين التي تحافظ على البيئة من التلوث”.

وتطرق وزير البيئة إلى قضية مصنعي كيما 1 وكيما 2 بأسوان وعدم قدرة محطة الصرف على تحمل مخلفات المصانع؛ ما أدى إلى إلقاء نسبة كبيرة من مخلفات المصنع في مياه النيل، وقال إن المحطات عندما تم إنشاؤها صُممت لتحمل ضغط مياه معينا، هذا الضغط زاد عن الحد نتيجة للزيادة السكانية.

وأضاف أن “التوسع العمراني والزيادة السكانية معدلاتها أكبر من معدلات زيادة المرافق، نتيجة لهذا أصبح أكثر من 75% من السكان ليس لديهم صرف صحي في مناطقهم، وازدادت نسبة العشوائيات” .

كما أشار الوزير أيضا إلى أن زيادة عدد السكان أسهم بشكل كبير في التغيرات المناخية التي تحدث في العالم اليوم وفقا للدراسات الدولية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020