شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحث سوري يُحذّر من القضاء على الثورة السورية في الساحل

باحث سوري يُحذّر من القضاء على الثورة السورية في الساحل
حذّر الباحث والكاتب السوري، أحمد أبازيد، من القضاء على الثورة السورية في الساحل، قائلًا: "إنهاء وجود الثورة في الساحل لا يقل خطراً عن إنهائها في دير الزور وحصارها في دمشق".

حذّر الباحث والكاتب السوري، أحمد أبا زيد، من القضاء على الثورة السورية في الساحل، قائلًا: “إنهاء وجود الثورة في الساحل لا يقل خطراً عن إنهائها في دير الزور وحصارها في دمشق”.

وأضاف أبا زيد في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “خطة بتر الأسس وتحويل الثورة من مشروع سياسي إلى جيوب متمردين”.

وفي مقال للكاتب السوري غازي دحمان، أكد أنّ أهمية معركة الساحل يأتي من إمكانية قدرتها على تحريك قدر من المياه الراكدة في مواقف أبناء الطائفة العلوية تجاه الانتفاضة، وخلخلة عدد من الولاءات التي بدا أنها استقرّت عند مستوى من الثبات النسبي طيلة سنتين ونصف السنة من عمر الانتفاضة.

وتابع قائلا: “أما في بُعدها العسكري، فإنها تهدد بقطع طريق إمدادات قوّات النظام من اللاذقية إلى إدلب وحلب -المناطق شبه المحررة من قبضة النظام- فضلاً عن كونها تشكل ردا قويا على محاولة النظام تقسيم سوريا، واقتطاع المنطقة الغربية الساحلية الممتدة من نهر العاصي إلى البحر الأبيض المتوسط”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020