شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تعزيزات جيش اليرموك للدفاع عن مدينة الشيخ مسكين

بالصور.. تعزيزات جيش اليرموك للدفاع عن مدينة الشيخ مسكين
أكد رئيس المكتب السياسي لجيش اليرموك، بشار الزعبي ابوفادي -أحد الفصائل المعارضة السورية- أنّ تعزيزات كبيرة وصلت إلى مدينة الشيخ مسكين لصد هجمات ميليشا النظام السوري المدعومة من إيران.

أكد رئيس المكتب السياسي لجيش اليرموك، بشار الزعبي أبوفادي -أحد الفصائل المعارضة السورية- أنّ تعزيزات كبيرة وصلت إلى مدينة الشيخ مسكين لصد هجمات ميليشيا النظام السوري المدعومة من إيران.

وقال الزعبي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مزيد من تعزيزات جيش اليرموك تصل مدينة الشيخ مسكين لصد ميليشيات النظام الّتي تحاول اقتحام المدينة”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “قائد جيش اليرموك: لدينا العزيمة والإصرار على صد الهجوم عن مدينة الشيخ مسكين ومتابعة التحرير”.

ومنذ سيطرة قوات المعارضة عليها قبل نحو عام تتعرض مدينة الشيخ مسكين بمحافظة درعا جنوب سوريا لهجمة شرسة لكسرها منطقة سيطرة النظام وانطلاق عمليات منها لتحرير المناطق المجاورة.

تقع هذه المدينة وسط محافظة درعا غربي مدينة إزرع أهم معاقل النظام وشرقي مدينة نوى المحررة، ويقسمها شارع دمشق درعا القديم إلى نصفين.

كانت تُعتبر من أهم معاقل النظام ومن أهم نقاط “المثلث الناري” لقواته لمنع قوات المعارضة من التقدم لدمشق، لكن الأخيرة تمكنت من كسر هذه القاعدة وأعلنت السيطرة على المدينة في ديسمبر الماضي، وهو ما جعلها هدفًا متكررًا لمدفعية وطيران الأسد مسببة فصلًا جديدًا من نزوح الأهالي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020