شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: سوريا تحولت إلى بؤرة تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي

أردوغان: سوريا تحولت إلى بؤرة تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي
أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أنّ سوريا تحولت إلى بؤرة، تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، مشيرًا إلى أن الشعب السوري تعرض للظلم من قبل المنظمات الإرهابية من جهة، والنظام السوري وبعض الدول الداعمة

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أنّ سوريا تحولت إلى بؤرة، تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، مشيرًا إلى أن الشعب السوري تعرض للظلم من قبل المنظمات الإرهابية من جهة، والنظام السوري وبعض الدول الداعمة له من جهة أخرى.

وانتقد أردوغان، خلال مأدبة غداء للسفراء الأتراك بالمجمع الرئاسي، التدخل العسكري الروسي لصالح النظام في سوريا، بذريعة توجيه دعوة التدخل إليه، مضيفًا: “يجب أن نسأل لأولئك الذين تدخلوا في سوريا بزعم تلقيهم دعوة، هل وجهت إليكم جورجيا وأوكرانيا دعوة أيضًا”.

وشدد أردوغان، على أن روسيا لا تواجه “تنظيم الدولة”، إنما تعمل على إقامة دويلة سورية في اللاذقية ومحيطها، متهمًا إياها باستهداف التركمان في ريف اللاذقية رغم عدم وجود عناصر “تنظيم الدولة” فيها.

وفي ما يتعلق بالشأن الداخلي، أكد أردوغان أن بلاده تعاني من مشكلة الإرهاب التي تعاني منها دول عديدة، وليست لديها مشكلة كردية، وأضاف: “أريد أن أبعث برسالة من هنا إلى العالم، ليست لتركيا أية مشكلة مع مواطنيها الأكراد، يعني لا توجد في تركيا مشكلة كردية”، مشددًا على أن جنوب غربي البلاد، يوجد فيها مطارات، وجامعات، ومدراس، شأنها شأن المناطق الأخرى في البلاد.

وأدان الهجوم الذي وقع في ميدان السلطان أحمد بإسطنبول، اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن بلاده “عازمة على مواصلة الحرب على الإرهاب حتى النهاية”، وأضاف: “بالنسبة لنا، لا فرق بين “تنظيم الدولة”، وبي كا كا، وحزب الاتحاد الديمقراطي “الكردي السوري”، ووحدات حماية الشعب “الذراع العسكري للأخير” فكلها منظمات إرهابية”.

وتابع: “إذا لاحظتم فإن تركيا تتصدر أهداف المنظمات الإرهابية، التي تنشط في المنطقة، لأنها “تركيا”، لا تميز بينها جميعًا، وموقفها ثابت تجاهها”، متسائلًا: “هل توجد دولة أخرى في العالم تواجه تنظيم “تنظيم الدولة” بحزم أكثر من تركيا، وتدفع ثمنًا مثلنا؟”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020