شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أفضل 11 فيديو ساخرًا من نواب السيسي.. 2 من نصيب عكاشة

أفضل 11 فيديو ساخرًا من نواب السيسي.. 2 من نصيب عكاشة
شهدت جلسات مجلس نواب السيسي، الثلاث، العديد من المواقف الطريفة التي أثارت العديد من التعليقات وردود الأفعال على القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث فضحت الكاميرات وميكروفونات المجلس عددًا من النواب الذين خرج بعضهم

شهدت جلسات مجلس نواب السيسي، الثلاثة، العديد من المواقف الطريفة التي أثارت العديد من التعليقات وردود الأفعال على القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث فضحت الكاميرات وميكروفونات المجلس عددًا من النواب الذين خرج بعضهم عن السياق.

وهذه أبرز المواقف التي أظهرتها ميكروفونات المجلس في الجلسة الأولى أمس:

خالد يوسف: اقعد يا محمود

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فيديو للمخرج خالد يوسف، عضو المجلس ، يظهر فيه ضيقه وغضبه من زميله  محمود بدر،  لمزاحمته أثناء تحدثه بميكروفون المجلس.

وكان يوسف يبدي اعتراضه على قيام رئيس المجلس بتسكين أعضاء البرلمان في اللجان الداخلية للمجلس دون الرجوع إليهم، أو النظر إلى قدراتهم ورغباتهم، وأثناء ذلك ظل محمود بدر ملاصقا له؛ مما اضطر خالد يوسف لإزاحته قائلا: “اقعد بس مش عارف أتكلم يا محمود”.  

 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = “//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

بالفيديو.. خالد يوسف لـ”محمود بدر”: “أقعد مش عارف أتكلم”

بالفيديو.. خالد يوسف لـ”محمود بدر”: “أقعد مش عارف أتكلم”

Posted by ‎الشرقية بوست‎ on Tuesday, January 12, 2016

 

كارت ضائع

فقد أحد أعضاء المجلس ، كارت التصويت الخاص به، أثناء الجلسة الإجرائية الأولى والتي عقدت أول أمس الأحد، برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة.

وأعلن مقرر الجلسة فقدان النائب محمد سلام، ورقم عضويته 195، كارت التصويت الخاص به، قائلا: “إذا كان الكارت موجودا مع أحد النواب فليأتِ به للمنصة”، وأضاف: “يرجى من السادة النواب من يجد كارت زميله النائب فليأتِ به للمنصة لنتمكن من إعادته إليه”.

خطابات وكيلي البرلمان

شهدت خطابات كل من وكيلي البرلمان ، النائب محمود الشريف والنائب سليمان وهدان، أخطاء تلاوة الآيات القرآنية في أولى كلماتهما كنائبين للمجلس.

فأخطاء “وهدان” في تلاوة الآية القرآنية الثامنة من سورة “آل عمران”: “رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لدُنكَ رَحْمَةً”.

أما “الشريف” فأخطأ في نهاية كلمته في تلاوة الآية قرآنية، وأخذ في تكرارها أكثر من مرة، “لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا”.

مفيش فلوس

رصد ميكروفون قاعة البرلمان، حوارًا جانبيًا دار بين أحد النواب ورئيس البرلمان، يطالبه فيه بإنهاء الجِلسة، فرد عليه “مش هنمشي لحد ما ننتهى من انتخاب الوكيلين”.

أضاف النائب “العملية ناشفة هنا، مافيش غدا ولا عشا، وسيادة الأمين بيقولك مفيش فلوس”.

دخل في النقاش أحد موظفي المجلس، الذي أكد أن هناك 600 وجبة للنواب في “البوفيه”، ليقاطعه آخر “الوجبات بيقولوا لبكره مش النهارده”، فرد “الناس جعانة”.

كان من المقرر أن يحصل الأعضاء على وجبة الغداء بعد الإدلاء بقسمهم الدستوري، وقبل التصويت على منصب رئاسة مجلس النواب، إلا أن الوجبات التي يوفرها المجلس لم تكف جميع الأعضاء، ما أثار غضب من لم يجدوا وجبات لهم واضطروا لمغادرة المجلس من أجل شراء وجبات غداء على نفقتهم الخاصة.

سب اللائحة

فضح الميكروفون الموجود داخل جلسة انعقاد المجلس نائب البرلماني جمال عبد العال، تلفظ بلفظ خارج على الهواء أثناء البث المباشر  لإجراءات انتخاب وكيلي المجلس.

وقال  النائب لزميله: “قلت لإيهاب الخولي كل اللي حافظ لي مادتين وقانون يطلع ميتين أبونا”، بعد سؤال زميله: “مش هو دا الكتاب اللي أخدناه؟”، فرد زميله: “دي لائحة المجلس”، ليقاطعه: “أنا قلت له كل اللي حافظ مادتين وحافظ اللائحة يتنطط علينا”.

معاك كراميلة

التقطت ميكروفونات المجلس، أثناء انعقاد الجلسة الإجرائية، اليوم، طلب أحد النواب من زميله “كراميلة”، قائلًا له: “معاك كراميلة أو أي حاجة كده”.

نائب “الباي باي”

وتداول رواد الساحات الاجتماعية مقطع فيديو تحت عنوان “عدد مرات الباى باى اللى عملها النائب ده أكتر من عدد سكان قطر”، وقد رصد الفيديو جلوس النائب أسفل إحدى كاميرات التليفزيون فى المجلس، وتكراره لنفس الإشارة 5 مرات فى أوقات مختلفة، وقد أزاح فى إحداها مايك المجلس من أمامه ليظهر فى الكاميرا بوضوح، حاملاً هاتفه المحمول فى يديه كدليل على أنه يشير فى الكاميرا إلى من يتحدث إليه.

هذا العضو هو النائب حاتم عبد الحميد، عن دائرة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، ويعمل موظّفًا فى وزارة الصحة.

 

مرتضى منصور

رفض مرتضى منصور النائب عن دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، طلب المستشار بهاء أبو شقة رئيس الجلسة الإجرائية، إعادته القسم مرة أخرى، بعد أن قال فى قسمه: إنى أحترم “مواد الدستور” وليس “الدستور” كما ينص الدستور.

وعلق مرتضى منصور قائلا: أنا مش معترف بحاجة اسمها ديباجة الدستور، معترف بمواده، ومش حعترف بمواد إنشا، وأنا حر وبلاش شغل المخبرين ده.

توفيق عكاشة : انا صغير ولا إيه

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مقطع فيديو لنائب البرلمان توفيق عكاشة، وهو غاضب ومنفعل بسبب عدم قبول طلبه لإلقاء كلمة داخل المجلس.

وظهر “عكاشة” في الفيديو، وهو يخرج من الجلسة المنعقدة منسحبا، وحوله عدد من النواب يحاولون إرجاعه، لكنه يؤكد رفضه بقوله: “أقسم بالله ماهرجع الجلسة دي، هارجع الجلسة التانية، عايزني أرجع دلوقتي يرفع الجلسة، ويبدأ جلسة جديدة.. مضيفا: جرا إيه يا بيه؟!! أنا صغير ولا أيه؟”.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد نشروا منذ ساعات صورًا لـ”عكاشة” يظهر فيها مكمم فمه بلاصق داخل المجلس ومكتوب على “الكمامة” ممنوع من الكلام بأمر الحكومة.

توفيق عكاشة: أترشح لرئاسة البرلمان

قال  توفيق عكاشة” شرف ليا أن يقف فوق أرض أشرف جزء فى مصر”.

وأضاف عكاشة أنه يتشرف بالتحدث وسط أصحاب الشرفين، شرف تمثيل الشعب المصرى، وشرف كون الشعب المصري أقدم شعوب العالم.

وأوضح أن ترشحه لرئاسة المجلس يأتى من أجل العمل على إصلاح المنظومة التشريعية، وأن يكون المجلس حلقة جيدة بين النواب وبين الشعب والحكومة.

وأكد أنه لولا ثورة 30 يونيو ما كان هذا البرلمان.

دينا عبد العزيز

تعرضت دينا عبد العزيز، لموقف محرج أثناء أدائها اليمين الدستورية، فعندما نادي رئيس الجلسة الافتتاحية، المستشار بهاء أبو شقة، على اسمها، لم ترد، فكرر رئيس الجلسة النداء، فلم يسمع أحد صوتها، فردت ضاحكة: “أنا أهو يا فندم أنا هو”.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020