شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

9 نواب شيعيون يقاطعون البرلمان الكويتي بعد أحكام “خلية العبدلي”

9 نواب شيعيون يقاطعون البرلمان الكويتي بعد أحكام “خلية العبدلي”
تغيب النواب الشيعة عن جلسة مجلس النواب الكويتي، صباح اليوم الأربعاء، والذي قال عنه البعض إنه اعتراض على الحكم الذي صدر، أمس، ضد المتهمين بالقضية المعروفة باسم "خلية العبدلي".

تغيب النواب الشيعة عن جلسة مجلس النواب الكويتي، صباح اليوم الأربعاء، والذي قال عنه البعض إنه اعتراض على الحكم الذي صدر، أمس، ضد المتهمين بالقضية المعروفة باسم “خلية العبدلي”.

وكشفت مصادر نيابية، أن النواب الشيعة التسعة اتفقوا فيما بينهم على مقاطعة جلسة اليوم، وذلك بعد صدور الحكم القضائي بحق أفراد خلية العبدلي، الذين ينتمون بدورهم للمذهب الشيعي.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية، قد أصدرت، أمس الثلاثاء، أحكامًا بإعدام مدانين اثنين، أحدهما كويتي والثاني إيراني الجنسية، في القضية التي يواجه المتهمون فيها تهم “ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت”، و”السعي والتخابر مع إيران وحزب الله للقيام بأعمال عدائية”، والمعروفة إعلاميًا باسم “خلية العبدلي”.

ويحاكم في هذه القضية التي جرى تحويل جلساتها من علنية إلى سرية 26 متهمًا.

وعقدت المحكمة أولى جلساتها في 15 سبتمبر، وجميع المتهمين فيها كويتيون، ما عدا متهم واحد إيراني الجنسية، وثلاثة ما زالوا هاربين.

وتعود القضية إلى أغسطس عام 2015، حين أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ضبط أعضاء في خلية إرهابية ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، في مزارع بمنطقة العبدلي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020