شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يأمر بالتحقيق مع “ميزو” بتهمة ازدراء الدين الإسلامي

النائب العام يأمر بالتحقيق مع “ميزو” بتهمة ازدراء الدين الإسلامي
أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بالتحقيق في البلاغ المقدم، ضد محمد عبدالله نصر وشهرته "ميزو"، والذي يتهمه فيه بإهانة مؤسسة الأزهر، والتحريض على الفسق والفجور، وازدراء الدين الإسلامي.

أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بالتحقيق في البلاغ المقدم، ضد محمد عبدالله نصر وشهرته “ميزو”، والذي يتهمه فيه بإهانة مؤسسة الأزهر، والتحريض على الفسق والفجور، وازدراء الدين الإسلامي، بعد تصريحه في برنامج “واحد من الناس”، على قناة “الحياة”، بأن العلاقة بين الرجل والمرأة غير المتزوجين، لا تعد زنًا، وأن الغناء ليس محرمًا، والنقاب حرام شرعًا، وغيرها من الآراء؛ حيث كلف نيابة أمن الدولة بالتحقيق في الواقعة.

وذكر البلاغ أن “ميزو”، تطاول على الثوابت الدينية، وشكك في كل الأئمة والمذاهب، وأساء إلى الأزهر، والقامات الدينية الكبيرة، ما اضطر مقدم البرنامج الإعلامي عمرو الليثي، إلى إنهاء الحلقة، قائلًا: “إن الضيف ليس على المستوى المطلوب”، وأنهى الحلقة احترامًا للأزهر، وللقامات الدينية الكبيرة، التي تطاول وأساء إليها المدعو “ميزو”.

وتابع، في بلاغه، أن الجريمة التي ارتكبها “ميزو”، معاقب عليها بالمادة 98 من قانون العقوبات، بخلاف أن الواقعة تمثل تهديدًا للأمن والسلم العام، وتعديًا على حُرمات الأديان السماوية، خاصة الدين الإسلامي، مستندًا لأفكاره المتطرفة، التي أدت إلى ازدراء الدين الإسلامي.

وطالب البلاغ، في نهايته، بإصدار أمر بالتحقيق في الواقعة، بعد الاطلاع على الأسطوانة المدمجة المرفقة به، وإحالة المُبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة؛ لاقترافه، جريمة ازدراء الأديان، المُعاقب عليها بالمادة 98 من قانون العقوبات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020