شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سمير غطاس: البرلمان يتم تحويله إلى حديقة حيوان مستأنسة

سمير غطاس: البرلمان يتم تحويله إلى حديقة حيوان مستأنسة
قال سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، إنه لا توجد آلية للتواصل بين النواب وبعضهم، وأن ما يحدث من هياج فى قاعة المجلس نتيجة لعدم الترتيب فى القاعة، منتقدًا قرار الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.
قال سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر: إنه لا توجد آلية للتواصل بين النواب وبعضهم، وإن ما يحدث من هياج في قاعة المجلس نتيجة لعدم الترتيب في القاعة، منتقدًا قرار الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بوقف البث التليفزيوني للجلسات، بأنه أخذ القرار بناءً على رأي 40 نائبًا فقط، دون السماع لوجهات النظر الأخرى المعارضة بوقف البث للجلسات.
 
وأضاف “غطاس” في تصريحات صحفية، بعد تقديم أول مذكرة رفض لقطع البث المباشر: “إنني طلبت الكلمة أثناء إعلان وقف البث، وعبد العال رفض الاستماع لي، ومفهوم الديمقراطية يقول إنه يجب أن يسمع وجهتي النظر، وما حدث شكل همجي لأنه لم يستمع إلا لـ40 نائبًا الذين تقدموا بالمذكرة، لذلك هو يسير على طريقة فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق في اتخاذ قرارته داخل المجلس، وهذا لا يسير مع الديمقراطية، وإصراره على وقف البث وعدم الاستماع لوجهات النظر الأخرى يؤكد أنه ضعيف في اتخاذ القرارات داخل المجلس”.
 
وتابع سمير غطاس حديثه قائلا: “إن رئيس المجلس علي عبد العال والوكيلين قاموا “في الضلمة” بتشكيل اللجان الخاصة، دون أي إخطار لباقي النواب، واستبعاد كثير من النواب، واختار اللجان من حزبي مستقبل وطن وحماة وطن، وهو ما تسبب في حالة الهياج التي حدثت في المجلس” على حد وصفه.
 
وأوضح سمير غطاس أن رئيس المجلس خرج عن التقاليد الديمقراطية، خاصة في اتخاذ قرارات خاطئة من وقف البث وتشكيل اللجان، وأعضاء دعم مصر هم من طالبوا بإلغاء البث ودخول الجلسات في المونتاج.
 
كما كشف أنه لم يتقدم في أي لجنة من اللجان النوعية، قائلاً: “من العبث أن تتم دراسة القوانين خلال 15 يومًا، وهذا مضيعة للوقت”، مشيرًا إلى “أنهم يريدون تحويلنا من برلمان إلى حديقة حيوان مستأنسة”، على حد تعبيره.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023