شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تعلن اعتقال شخص يشتبه في صلته بتفجيرات إسطنبول

تركيا تعلن اعتقال شخص يشتبه في صلته بتفجيرات إسطنبول
أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الأربعاء، أنها اعتقلت شخصًا يشتبه في علاقته بتفجير إسطنبول، الذي وقع أمس بمنطقة مسجد السلطان أحمد السياحية وأسفر عن مقتل عشرة أشخاص معظمهم ألمان، وإصابة 15 آخرين.

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأربعاء، أنها اعتقلت شخصًا يشتبه في علاقته بتفجير إسطنبول، الذي وقع أمس بمنطقة مسجد السلطان أحمد السياحية وأسفر عن مقتل عشرة أشخاص معظمهم ألمان، وإصابة 15 آخرين.

وقال وزير الداخلية التركي “أفكان ألا” في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني توماس دي ميتسيارا: إن بلاده تواجه الإرهاب وإنها تعمل على مكافحته، مضيفًا أن قوات الأمن اعتقلت 220 شخصًا ممن وصفهم بـ”المتشددين” خلال الأسبوع الماضي وحده، وأبدى الوزير التركي استعداد بلاده للتعاون مع جميع الدول لمكافحة الإرهاب.

وقال وزير الداخلية الألماني دي ميتسيارا: إنه لا يرى سببًا في تغيير خطط سفر السياح الألمان إلى تركيا، موضحًا أنه لم يظهر أي دليل على أن المواطنين الألمان كانوا مستهدفين في الهجوم.

وأسفر تفجير انتحاري في الساحة الخارجية لمسجد السلطان أحمد في قلب إسطنبول التاريخية عن مقتل 10 أشخاص من بينهم 9 ألمان، وإصابة 15 آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023