شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتباكات مسلحة بين الجيش ومسلحي تنظيم الدولة فى عدة مواقع بسيناء

اشتباكات مسلحة بين الجيش ومسلحي تنظيم الدولة فى عدة مواقع بسيناء
أفادت مصادر خاصة لشبكة "رصد" أن مسلحي تنظيم "الدولة" قاموا بمهاجمة نقاط ارتكاز للجيش المصري جنوب الشيخ زويد، حيث هاجم المسلحون كمين أبو رفاعي وكمين الوحشي بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، ما أدى لوقوع إصابات.

أفادت مصادر خاصة لشبكة “رصد” أن مسلحي تنظيم “الدولة” قاموا بمهاجمة نقاط ارتكاز للجيش المصري جنوب الشيخ زويد، حيث هاجم المسلحون كمين أبو رفاعي وكمين الوحشي بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، ما أدى لوقوع إصابات.

وفي قرية التومه جنوب الشيخ زويد، واثناء اقامة قوات الجيش لنقطة ارتكاز امني جديدة، هاجم المسلحون القوات بعدد من القذائف الصاروخيه والأسلحة الرشاشة مما أدى لمقتل جندي وإصابة آخرين من بينهم ضابط، حيث تم اطلاق صاروخ “كورنيت”على احد الاليات العسكرية مما ادي لانفجارها .

سبق اقامة هذا الارتكاز العسكري، قيام الطيران الحربي بشن عدة غارات على مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، وقام الجيش بعملية تمهيد لقواته بقصف عشوائي بالمدفعية الثقيلة على المناطق ذاتها، وسط انباء متداوله عن مقتل عدد من المدنيين.

وفي غرب مدينة رفح، شن الطيران الحربي غارات على منطقة بلعا والبدور وشرق قرية ابو شنار ،حيث استهدف منازل للمدنيين ،وقام بقصف سيارة لمواطن من قبيلة الرميلات مما ادي لمقتله على الفور.

فيما شنت الطائرات الحربية غارات اخري على مناطق مفتوحه جنوب غرب الشيخ زويد ،ومناطق وتجمعات سكنية جنوب رفح ،وسط انباء اخري عن وقوع قتلى وجرحي.

وفي مدينة العريش قام مسلحون باستهداف سيارة جيب تابعه لقوات الشرطه بعبوة ناسفه بالقرب من النافورة بشارع البحر غرب المدينة مما ادي لاصابة شرطيين اثنين.

وتواصل قوات الجيش حملاتها الامنية تحت مسمي عملية حق الشهيد بمناطق رفح والشيخ زويد وشرق مدينة العريش،دون معرفة النتائج الحقيقة لهذه العملية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023